اخبار اسلامية
أخر الأخبار

جامعة باقر العلوم (ع) في النجف تقيم احتفالاً بهيجاً بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

أعلنت جامعة باقر العلوم (ع) الدينية في النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، عن إقامة احتفال بهيج بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وكذلك لتخرج كوكبة من طلبتها من المرحلة العاشرة.

 

وذكر بيان للجامعة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “جامعة باقر العلوم (ع) الدينية في النجف الأشرف، أقامت احتفالاً بهيجاً بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وكذلك لتخرج كوكبة من طلبتها من المرحلة العاشرة وتأهلهم إلى مرحلة أعلى، حيث البحوث العالية في النجف الأشرف”.

وتابع: “وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب الشيخ علي فوزي، ثم كانت كلمة الإدارة ألقاها الشيخ عبد الحكيم الخزاعي مدير جامعة باقر العلوم، وقد بارك للحضور بداية السنة الجديدة وذكرى أسبوع ولادة رسول الله (صلى الله عليه وآله)، والإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، ثم هنأ الطلبة المتخرجين وحثهم على مواصلة الدراسة في النجف الأشرف”.

وأكمل البيان، “وأيضا تحدث الشيخ الخزاعي، عن أهمية استمرارهم في العمل الإسلامي المبارك، ونشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) في مناطقهم، وأيضا رفد مشروع المرجعية الشاهدة المتمثلة بالمرجع اليعقوبي، بالعاملين والفاعلين في شتى الميادين”.

وأوضح الشيخ الخزاعي، بحسب البيان، أن “كثير منهم هو فعلاً عامل في هذا المجال، ونحتاج إلى شحذ الهمم والانفتاح أكثر على مشاريع المرجعية”.

وتحدث، عن بداية السنة الجديدة، مبيّناً أن “الجامعة وضعت خطة لرفع المستوى العلمي للطلبة، وكذلك الحضور والدوام”.

وتطرق المشرف العلمي على المرحلة العاشرة، الشيخ حسين الطائي، إلى الوضع العلمي، وشكر الطلبة المتخرجين، وحثهم على “مواصلة المشوار وأنهم تأهلوا لسماع الدروس من أفواه العلماء وهذا شرف كبير، كي يوفقهم الله تعالى، لأجل النظر في الدليل الشرعي من كتاب وسنة، وهذا يحتاج جهد واجتهاد ومواصلة وتوفيق من الله تعالى”.

ووفقاً للبيان، “ثم انتهى الحفل بتوزيع شهادات التخرج على الطلبة، الذين تخرجوا من الجامعة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى