الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

توضيح من التقاعد بخصوص مبالغ الإجازات المتراكمة لمنتسبي الجيش

أوضحت هيئة التقاعد العامة، اليوم الثلاثاء، بخصوص ما تم تناقله عن تحويل المبلغ المخصص للإجازات المتراكمة لمنتسبي الجيش،  إلى شريحة أخرى.

 

وذكرت الهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الكروبات. تناقلت قيام الهيئة بتحويل المبلغ المخصص للإجازات المتراكمة لمنتسبي الجيش العراقي إلى شريحة أخرى”.

وأضافت، أنها “ومنذ اليوم الأول من إقرار قانون الموازنة وإلزامها صرف الإجازات المتراكمة. تمت مفاتحة وزارة المالية لغرض تخصيص الأموال وصرفها”.

وأشارت الهيئة، إلى أن”وزارة المالية قامت بتحويل مبلغ قدره 44 مليار دينار، وتم الاجتماع مع ممثلي هذه الشريحة. وتم الاتفاق على صرف المبلغ حسب صنوف الجيش العراقي بدءاً من رتبة جندي وصعوداً”.

وبيّنت، أن “عدد المستفيدين من الوجبة الأولى بلغ 15103 متقاعدين. والوجبة الثانية 1466 متقاعداً برتبة ملازم وملازم أول. والوجبة الثالثة 1712 ورثة متوفين للصنوف من جندي لغاية ملازم أول”.

ولفتت الهيئة، إلى أنه “بتاريخ ١/٨ /٢٠٢١ تمت مفاتحة الوزارة من قبلها لغرض إجراء مناقلة مبلغ من تخصيصات الهيئة وتغطية الوجبات المتبقية. وتمت الموافقة على إجراء مناقلة مبلغ قدره 75 ملياراً لحساب الإجازات المتراكمة. حيث تم توزيع المبلغ على شكل وجبات”.

وتابعت، “وُصرفت الوجبة الرابعة 4967 مستفيداً برتبة نقيب ونائب ضابط درجة سادسة من المبلغ، وسيتم صرف المبلغ المتبقي على وجبة (ت١ ٢٠٢١). حيث بلغ عدد المستفيدين الذين تم صرف مبلغ الإجازات المتراكمة اليهم 23284”.

وأكدت الهيئة، أنها “حريصة جداً على حقوق جميع شرائح المتقاعدين حسب القوانين النافذة. وتعمل جاهدة على تقديم افضل الخدمات”. مشددة على “عدم الانجرار وراء مواقع التواصل الاجتماعي التي من شأنها تضليل الحقيقة وإثارة الرأي العام”.

ونوهت، إلى أن “أبوابها مفتوحة أمام الجهات الرقابية والنقابية للوقوف على آلية الصرف. وأنها حريصة على عدم نشر أسماء المتقاعدين الذين صرفت لهم مبلغ الإجازات على مواقع التواصل الاجتماعي لدواعٍ أمنية”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى