اخبار اسلامية
أخر الأخبار

تنظيم ندوة حوارية بعنوان “مخاطر المخدرات وسبل مكافحتها” في قضاء عفك

أعلن مركز السراج الثقافي التابع لمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في الديوانية، اليوم الثلاثاء، أنه أقام وبالتعاون مع عشيرة مطوك، ندوة حوارية، تحت عنوان “مخاطر المخدرات وسبل مكافحتها”.

 

وأوضح بيان للمركز، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مركز السراج الثقافي التابع لمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في الديوانية، أقام وبالتعاون مع عشيرة مطوك، ندوة حوارية، تحت عنوان (مخاطر المخدرات وسبل مكافحتها)، وكذلك مشاركة مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، في مضيف الشيخ محمد آل جعوال المطوكي، في قضاء عفك“.

وأضاف، أنه “حضر الندوة عدد من الشخصيات الأمنية وعدد من شيوخ العشائر والأكاديميين، ومديرية مكافحة المخدرات وقسم الشرطة المجتمعية، وعدد من الوكالات الإخبارية”.

وأشار البيان، إلى أن “الندوة بدأت بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار، وثم ألقى مدير مكتب المرجع اليعقوبي، السيد حيدر العرداوي، كلمة بيّن فيها أن الإسلام حرم المخدرات تعاطياً وتجارةً، بل إن الشريعة الإسلامية اعتبرت المتاجر بالمخدرات، بحكم المفسد بالأرض”.

ولفت السيد العرداوي، إلى أن “مسؤولية التصدي لظاهرة التعاطي والاتجار بالمخدرات مسؤولية الجميع، وليست مسؤولية جهة بعينها، خصوصاً أن خطر المخدرات اليوم، أصبح يهدد نسيج المجتمع العراقي، وذلك لكثرة الجرائم والسرقات”.

وطالب، “الجهات الحكومية بسن قانون لعمل فحوصات للمخدرات لبعض شرائح المتجمع، كطلبة الجامعات والمتزوجين الجدد، وحتى موظفي دوائر الدولة”.

ومن ثم تطرق الرائد حسن محمود الخزاعي، ممثل مديرية مكافحة المخدرات، إلى “خطر المخدرات وتأثيرها على طلبة المدراس، وكافة شرائح المجتمع”.

وكذلك تحدث علي محمد المطوكي، عن “أعداد الوفيات بسبب تعاطي المخدرات، وأضرارها على جسم الإنسان حسب تقارير التي أصدرتها وزارة الصحة العراقية”.

وفي ختام الندوة، قال الشيخ محمد آل جعوال المطوكي، في بيان ختامي، إن “عشيرة المطوك ستتبرأ ممن تثبت إدانتهم بتعاطي وتجارة المخدرات بكل أنواعها، وأنها ستبلغ السلطات الأمنية عن مرتكبي هذا الأفعال، باعتبارهم مجرمين يتعمدون تدمير المجتمع”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى