دولي
أخر الأخبار

تقرير صيني: الولايات المتحدة لجأت إلى تسييس حقوق الإنسان للحفاظ على مصالحها

بيّنت الجمعية الصينية لدراسات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة لجأت إلى تسييس حقوق الإنسان، للحفاظ على مصالحها السياسية وهيمنتها العالمية.

 

وأشارت الجمعية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إلى أن “تصرفات الولايات المتحدة قوضت بشكل خطير الأساس الذي تقوم عليه الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان، وهددت بشكل خطير التنمية الدولية لقضية حقوق الإنسان، وتسببت فى عواقب مدمرة على نحو شنيع”.

وأكد التقرير، أن “الوسائل التي تستخدمها الولايات المتحدة، تشمل تبنى معايير انتقائية ومزدوجة وفرض تدابير قسرية أحادية”.

ولفت، إلى “العملية التاريخية لتسييس الولايات المتحدة لحقوق الإنسان، فضلاً عن السبب الجذري العميق لذلك ومظاهره”.

وذكر التقرير، أن “المنحى التاريخي لموقف الولايات المتحدة من حقوق الإنسان، يشير إلى أنها اعتبرت دائماً حقوق الإنسان أداة للنضال السياسي، سواء عندما تجاهلت ورفضت الموضوع في مرحلة مبكرة، وعندما استخدمت عصا حقوق الإنسان في وقت لاحق”.

ونوه، إلى أن “موقفها مرهون بالمدى الذي يمكن أن تخدم فيه حقوق الإنسان استراتيجيتها السياسية”، موضحاً أن “العواقب المدمرة لتسييس الولايات المتحدة لحقوق الإنسان، جعلت الناس يدركون بشكل أعمق أكثر من أي وقت مضى، أن عدم تسييس حقوق الإنسان هو الأساس والشرط المسبق للحوكمة العالمية السلسة لحقوق الإنسان، وأن منع وكبح تسييس حقوق الإنسان، هو ضمانة هامة لتعزيز التنمية السليمة للقضية الدولية لحقوق الإنسان”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى