الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

تشكيل لجنة عليا بين العراق ومصر للتوقيع على البروتوكولات بمختلف المجالات

كشف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، كرم جبر، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة عليا بين بغداد والقاهرة، للتوقيع على البروتوكولات بمختلف المجالات، ومن ضمنها الإعلام.

 

وقال جبر، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، “زرت العراق ثلاث مرات خلال السنوات الأربع الأخيرة. ولاحظت أنه في كل زيارة هناك تقدم وازدهار في العاصمة، فضلاً عن الأمن والاستقرار فيها”.

وأوضح، أن “تجربة تبادل الخبرات بين العراق ومصر، وبلورته بمشروع تعاون اقتصادي مدني بين البلدين، سيفتح مجال العمل للشباب واستثمارات جديدة. والانفتاح على العالم”، لافتاً إلى أنه “تم الاتفاق على أن يكون هناك بروتوكول تعاون يتناول فيه عدة أمور. منها إنشاء منصة مصرية عراقية للترويج عن المشروعات والقضايا المشتركة بين البلدين، وبصورة دائمة ومستمرة. وكذلك الاتفاق على برامج التدريب، وأن تكون هناك زيارات متبادلة بين البلدين”.

وأشار، إلى أن “السياسة الخارجية المصرية لها أطر واستراتيجية، والإعلام يعمل على هذه الاستراتيجية التي تتضمن احترام الدول والشعوب وإرادتها. وعدم التدخل في شانها”، مؤكداً أن “مصر لديها إيمان قوي بالتضامن العربي. والذي بدوره سيحل الكثير من مشاكل المنطقة”.

وبيّن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، أنه “من المقرر أن تكون هناك لجنة عليا عراقية مصرية توقع على بروتوكولات بكافة المجالات. من بينها المجال الإعلامي“، منوهاً إلى أن “التعاون السياحي مهم جداً، خاصة وأن العراق يمتلك إمكانيات وكنوز سياحية كبيرة ومصر أيضاً. إلا إن الأمر يحتاج إلى تعاون مكثف في مجال الإعلام. لإلقاء الضوء على الأماكن السياحية بين البلدين”.

وذكر، أن “مصر جادة في مساعدة العراق على العودة إلى المحيط العربي. فضلاً عن مساعدة العراق لمصر في التواجد المكثف”، مردفاً بالقول: إن “العراق الدولة الوحيدة التي يمكن أن تقوم بالوساطة بين إيران وكافة دول الخليج. حيث إن علاقة بغداد وطهران يمكن أن تستثمر لصالح العرب”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى