منوعات
أخر الأخبار

‘تساعد في تشخيص الاكتئاب‘.. شركة “آبل” تعمل على تطوير تقنية جديدة

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن شركة “آبل” تعمل على تطوير تقنية جديدة، يمكنها المساعدة في تشخيص الاكتئاب والتدهور المعرفي والأمراض العقلية الأخرى.

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه “من خلال العمل مع جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) وشركة Biogen للتكنولوجيا الحيوية، تأمل “آبل” في الاستفادة بشكل أكبر من المستشعرات المتعلقة بالصحة في أجهزتها”.

وأضافت، أن “الشركة تمتلك عروضاً تقنية واسعة النطاق تتعلق بالصحة. بما في ذلك مراقبة القلب والنوم والنشاط من خلال ساعتها الذكية Apple Watch وهواتف آيفون”.

وقالت مصادر مطلعة، في حديثها لصحيفة “وول ستريت جورنال”، إن “الباحثين سيستخدمون البيانات من مستشعرات “آيفون”. للبحث عن إشارات رقمية مرتبطة ببعض حالات الصحة العقلية. بما في ذلك الاكتئاب والقلق، وإدخالها في خوارزمية”.

وأشارت، إلى أنه “يفترض أن يكون هذا قادراً على التنبؤ بشكل موثوق بالاكتئاب والظروف الأخرى وتشكيل أساس الميزات الجديدة. في إصدار مستقبلي من نظام التشغيل iOS من آبل”.

ولفتت المصادر، إلى أن “هناك مشروعين بحثيين يتعلقان بتطوير هذه التقنية ويشملان مشروع جامعة كاليفورنيا. الذي أطلق عليه الاسم الرمزي “Seabreeze”، والذي يستكشف التوتر والقلق والاكتئاب بالشراكة مع آبل”.

وتابعت، “والآخر، هو مشروع شركة Biogen ومقرها كامبريدج ماساتشوستس، الذي يحمل الاسم الرمزي ‘Pi’. وقد انطلق لدراسة الضعف الإدراكي المعتدل”.

بالمقابل، لم تؤكد آبل” بعد التفاصيل الواردة في تقرير صحيفة ” وول ستريت جورنال”، أو ما إذا كانت ستؤدي بالفعل إلى ميزات جديدة تضاف إلى أجهزة آيفون“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى