اقتصاد
أخر الأخبار

تراجع العراق مرتبة واحدة من بين أكبر الحائزين الأجانب للسندات الأمريكية

بيّنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، أن العراق تراجع مرتبة واحدة، من بين أكبر الحائزين الأجانب للسندات الأمريكية.

 

وذكرت الخزانة، في أحدث جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “العراق تراجع مرتبة واحدة على الرغم من رفع حيازته من السندات لشهر حزيران. بمقدار 300 مليون دولار ليصل إلى المرتبة الـ 37 من بين الدول الأكبر حيازة لسندات الخزانة الأمريكية. البالغ عددها 38 دولة مدرجة بالجدول للدول”، مضيفة أن “دولة (بيرو) رفعت من حيازتها للسندات. لتحتل المرتبة الـ 36 بدلاً من العراق”.

وتابعت، أن “حيازة العراق من هذه السندات بلغت 33 مليار دولار لشهر حزيران. مرتفعة بنسبة 0.92% عن شهر أيار الماضي، التي بلغت حيازة العراق من السندات 32.7 مليار دولار. إلا أنها ارتفعت بنسبة 3.12% عن شهر حزيران للعام 2022″.

وأوضحت الخزانة، أن “العراق جاء رابع أكبر دولة عربية بعد السعودية والإمارات والكويت. فيما جاءت اليابان على رأس الدول الأكبر حيازة لهذه السندات 1.105 ترليون دولار، تليها الصين ثانياً بـ835 مليار دولار. والمملكة المتحدة ثالثاً بـ 672 مليار دولار، وبلجيكا رابعاً بـ 332 مليار دولار. ولوكسمبورغ خامساً بـ 331 مليار دولار”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى