اقتصاد
أخر الأخبار

تراجع أسعار النفط مع تبدد الآمال بانتعاش الطلب

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أن كرر المسؤولون الصينيون في نهاية الأسبوع، التزامهم بنهج صارم لاحتواء فيروس “كورونا”، مما أدى إلى تبدد الآمال في انتعاش الطلب على النفط، بأكبر مستورد للخام في العالم.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) انخفضت 93 سنتاً أو 0.94٪ إلى 97.67 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:27 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 91.55 دولاراً للبرميل. منخفضاً 1.07 دولاراً أو 1.17٪”.

وارتفع برنت وغرب تكساس الوسيط الأسبوع الماضي، بنسبة 2.9٪ و 5.4٪ على التوالي، حيث أدت شائعات عن نهاية محتملة لعمليات الإغلاق الصارمة لـ “COVID-19”. إلى ارتفاع أسواق الأسهم الصينية وأسعار السلع، على الرغم من عدم وجود أي تغييرات معلنة.

وصرح خبراء نفطيون، بأن “السوق لا تزال تتعامل مع علامات ضعف الطلب على النفط من الأسعار المرتفعة بالفعل. والخلفية الاقتصادية الضعيفة في الأسواق المتقدمة”، موضحين أن “الطلب في أوروبا والولايات المتحدة. تراجع إلى مستويات 2019”.

هذا، وتدعم أسعار النفط، توقعات شح الإمدادات، حيث سيبدأ الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على صادرات روسيا الخام المنقولة بحراً. في الـ5 من ديسمبر/كانون الأول، بينما تعمل المصافي في جميع أنحاء العالم على زيادة الإنتاج. لتلبية الطلب القوي على الديزل.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى