اقتصاد
أخر الأخبار

‘تخطت 71 مليار دولار‘.. “لينوفو” تحقق أرباحاً تاريخية

أعلنت مجموعة “لينوفو” الصينية، اليوم السبت، عن تحقيق نتائج قياسيّة لكامل السنة المالية، فضلاً عن زيادة تاريخية في كلّ من الأرباح والإيرادات.

 

وذكرت “لينوفو”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “صافي الدخل السنوي بلغ 2 مليار دولار بزيادة قدرها 72% على أساس سنوي. وارتفعت الإيرادات بنحو 10 مليار دولار للعام الثاني على التوالي، لتتجاوز 71 مليار دولار”.

وأضافت، أن “جميع مجموعات الأعمال الرئيسية، المدرجة في بورصة هونغ كونغ، حققت أرباحاً للسنة المالية الكاملة. بفضل زخمٍ النمو القوي لأعمال الجوّال والبنى التحتية وأعمال الحلول والخدمات”.

وبيّنت “لينوفو”، أنها “نجحت في التغلب على التحديات البيئية الكلية، وأظهرت مرونة وليونة ساعدتها على خوض غمار ظاهرة نقص الإمدادات على مستوى القطاع. والاضطراب الناتج عن تفشي الجائحة، وعدم اليقين الجيوسياسي. والتضخم المُرتفع لتحقيق عامٍ قياسي”.

وأشارت، إلى أنها “واصلت تعزيز قدرتها التنافسية، فقد أحرزت بالفعل تقدماً قوياً نحو مضاعفة الاستثمارات في مجال البحث والتطوير في غضون ثلاث سنوات. ابتداءً من السنة المالية 2021/2022، حيث ارتفعت هذه الاستثمارات بنسبة 43% مقارنة بالعام الماضي. لتصل إلى 2 مليار دولار”.

وأعلن مجلس إدارة “لينوفو”، عن “توزيع أرباح نهائيّة بقيمة 3.8 سنت أمريكي أو 30 سنت هونغ كونغ للسهم الواحد. عن السنة الماليّة المنتهية في 31 مارس 2022”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى