اقتصادالواجهة الرئيسية

تحديد موعد انطلاق أعمال ‘منتدى العراق للطاقة النظيفة والمتجددة 2022‘

أعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، عن موعد انطلاق أعمال منتدى العراق للطاقة النظيفة والمتجددة 2022.

 

وذكر الوزير إحسان عبد الجبار إسماعيل، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مشاركة كل من وزارات النفط والكهرباء والبيئة، وعدد من الشركات الوطنية والعالمية العاملة في العراق منها: غاز الجنوب، وغاز البصرة، وشل وسيمنس للطاقة، وشلمنجر، وبيكرهيوز، وتوتال، وغيرها”.

وتابع، “هي خطوة مهمة تهدف إلى الإطلاع والتعرف على أحدث التجارب والتطبيقات العملية في هذا المجال. فضلاً عن مناقشة المحاور والبرامج المتعلقة بتطوير قطاعات الطاقة المتجددة في العراق والعالم. من خلال الأوراق العلمية والبحوث والدراسات التي يقدمها عدد من الخبراء والمختصين في شؤون الطاقة المتجددة والبيئة، عن أهم الخطوات الواقعية لإقامة مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأردف وزير النفط، قائلاً: “إضافة إلى الرؤى والآفاق المستقبلية، والتجارب المماثلة في الدول المتقدمة، وأهم وأبرز الخطوات العملية في هذا المجال”.

ولفت، إلى أن “انطلاق هذا المنتدى يأتي ضمن توجه العراق والحكومة والوزارة لدعم جميع المبادرات والجهود للتحول التدريجي من الطاقة التقليدية إلى النظيفة والمتجددة. من خلال مشاريع التعاون بين الشركات الوطنية والشركات العالمية الرصينة والمتخصصة في هذا المجال”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى