دولي
أخر الأخبار

بوتين يحصل على 87.5 بالمئة من النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية الروسية، اليوم الاثنين، النتائج الأولية للانتخابات، والتي جاءت لصالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وأشارت اللجنة في بيان صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إلى “فوز بوتين، وحصوله على 87.5% بعد فرز 99.5% من الأصوات.”

بينما حصل نيكولاي خاريتونوف من الحزب الشيوعي الروسي على 4.30% من الأصوات، وليونيد سلوتسكي من الحزب الليبرالي الديمقراطي. على 3.20% من الأصوات، وفلاديسلاف دافانكوف من حزب “الناس الجدد. على3.81% من الأصوات”.

وكانت صناديق الاقتراع قد اغلقت في روسيا مساء الأحد بعد ثلاث أيام من فتحها. أمام الناخبين لاختيار رئيس لولاية تمتد إلى 6 سنوات.

كما وقد تم تنظيم التصويت في المناطق الأوكرانية الأربع التي قالت روسيا إنها ستضمها في سبتمبر 2022، في انتهاك للقانون الدولي. وقد أجرت روسيا بالفعل عمليات تصويت واستفتاءات إقليمية في تلك الأراضي المحتلة، وهو الجهد الذي رفضه المجتمع الدولي ووصفه بأنه صوري، ولكن الكرملين يعتبره عنصراً أساسياً في حملته لـ “الترويس.”

؟

وقد وقع بوتين في العام 2021 قانونًا يسمح له بالترشح لفترتين رئاسيتين إضافيتين، ومن المحتمل أن يمدد حكمه حتى العام 2036، بعد أن سمح. له استفتاء أجري في العام السابق بإعادة ضبط الساعة بشأن حدود ولايته.

وستكون هذه الانتخابات. بمثابة بداية الفترة الأولى من هاتين الفترتين الإضافيتين.

لقد كان في الأساس رئيسًا للدولة طوال القرن الحادي والعشرين، حيث أعاد كتابة قواعد. واتفاقيات النظام السياسي الروسي لتوسيع صلاحياته وتوسيعها.

وهذا يجعل بوتين بالفعل أطول حاكم لروسيا منذ الدكتاتور السوفييتي جوزيف ستالين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى