اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘بمعدل 81 ألف برميل يومياً‘.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة، ارتفعت بأكثر من 81 ألف برميل يومياً، كمعدل، خلال الأسبوع الماضي.

 

وذكرت الإدارة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. من ثمان دول، بلغت 5.423 مليون برميل يومياً منخفضاً بمقدار 245 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 5.668 مليون برميل يومياً”.

وأشارت، إلى أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت متوسط 346 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي. مرتفعة بأكثر من 81 ألف برميل كمعدل يومي عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا فيه بمتوسط 265 ألف برميل يومياً”.

ولفتت الإدارة، إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا. وبمتوسط بلغ 3.371 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 633 ألف برميل يومياً. وبلغت الإيرادات النفطية من السعودية بمتوسط 385 ألف برميل يومياً. ومن ثم كولومبيا بمعدل 294 ألف برميل يومياً”.

وبيّنت، أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل، بلغ متوسط 178 ألف برميل يومياً. ومن نيجيريا بمتوسط 170 ألف برميل يومياً، ومن الإكوادور متوسط 46 ألف برميل يومياً. فيما لم تستورد أي كمية من روسيا أو ليبيا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى