اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘بمعدل 317 ألف برميل يومياً‘.. ارتفاع صادرات النفط العراقية إلى أمريكا خلال أسبوع

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم السبت، عن ارتفاع صادرات النفط العراقية إلى الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي.

 

وذكرت الإدارة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من ثمان دول، بلغ 5.153 ملايين برميل يومياً، منخفضاً بمقدار 89 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه، والذي بلغ 5.242 ملايين برميل يومياً”.

وأضافت، أن “أمريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 317 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، مرتفعة عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغت متوسط الصادرات فيه 226 ألف برميل يومياً”.

وبيّنت الإدارة، أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.340 مليون برميل يوميا، تلتها المكسيك بمعدل 584 ألف برميل يومياً”.

وتابعت، “تلاها العراق بمعدل 317 ألف برميل، ومن ثم السعودية بمعدل 294 ألف برميل يومياً، ثم كولومبيا بمعدل 241 ألف برميل يومياً”.

وأشارت الإدارة، إلى أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل بلغت بمعدل 195ألف برميل يومياً، تليها ترينيداد وتوباغو بمعدل 124 ألف برميل يومياً”.

وأوضحت، “ثم جاءت الإكوادور بـمعدل 58 ألف برميل يومياً، فيما لم يتم الاستيراد خلال الأسبوع الماضي من روسيا ونيجيريا”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى