صحة وطب
أخر الأخبار

‘بعد سن الـ 50‘.. عادة واحدة تعتبر الأفضل لخفض الكوليسترول في الدم

تحدثت خبيرة تغذية، اليوم الثلاثاء، عن عادة واحدة هي الأفضل لخفض مستويات الكوليسترول في الجسم، بعد سن الخمسين.

 

وقالت الخبيرة إيمي جودسون، إنه “عندما ندخل في عمر الخمسين سيتغير جسمنا بعدة طرق. أبرزها احتمال ارتفاع مستويات الكوليسترول”.

وأضافت، أن “هناك عوامل كثيرة تؤثر على زيادة الكوليسترول مثل النظام الغذائي والتدخين والتمارين الرياضية والوراثة. إضافة إلى العمر الذي يلعب دوراً أيضاً”.

وأشارت الخبيرة، إلى أن “أفضل عادات الأكل التي يمكنك اتباعها لخفض الكوليسترول بعد الخمسين. هي تضمين الألياف القابلة للذوبان في نظامك الغذائي”.

وتابعت، “الألياف القابلة للذوبان هي واحدة من أكبر العوامل التي يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول. لأنها تذوب في الماء لتكوين مادة تشبه الهلام يمكن أن ترتبط بالكوليسترول”.

وفيما يتعلق بأنواع الأطعمة التي يجب تناولها، بيّنت الخبيرة، أن “الشوفان وأي شيء مصنوع من دقيق الشوفان، والفواكه حيث يمكنك تناول القشرة، والفاصولياء والبذور والمكسرات. مثل اللوز، تتصدر المأكولات الغنية بالألياف القابلة للذوبان”.

وأوضحت، أنه “يمكن تناول دقيق الشوفان في وجبة الإفطار، واللوز والتفاح في وقت الوجبة الخفيفة، ورش البذور في الزبادي. وإضافة الفاصوليا إلى وعاء في وقت العشاء”.

ولفتت الخبيرة، إلى أنه “يتعين علينا تناول 25 إلى 38 غراماً من الألياف يومياً. على أن يكون 5 إلى 10 غرامات منها تأتي من الألياف القابلة للذوبان”.

هذا، ويمكن أن تؤدي زيادة معدلات الكوليسترول في الدم، إلى حدوث أضرار جسيمة للقلب عن طريق سد الشرايين بالرواسب الدهنية. ما قد يؤدي في النهاية لخطر الإصابة بأمراض القلب القاتلة. مثل النوبة القلبية أو أمراض القلب التاجية أو حتى السكتة الدماغية.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى