اقتصاد
أخر الأخبار

‘بعد ارتفاعها لأعلى مستوى‘.. أسعار الذهب تعاود الانخفاض

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى في 5 أشهر بالجلسة السابقة، بينما أعاد المستثمرون تقييم الكيفية التي سيرد بها مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على ارتفاع أسعار المستهلكين، الشهر الماضي.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “الذهب تراجع في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1847.23 دولار للأوقية (الأونصة). بحلول الساعة 04:19 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1850.10 دولار”.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 24.69 دولار للأوقية. واستقر البلاتين عند 1066.71 دولار. فيما ارتفع البلاديوم 0.3 % إلى 2026.80 دولار.

وكان الذهب، قد ارتفع لأعلى مستوى منذ 15 حزيران/يونيو، أمس الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات تسجيل أسعار المستهلكين ب‍الولايات المتحدة أعلى زيادة سنوية في 31 عاماً الشهر الماضي. ما عزز الإقبال على الذهب كتحوط من التضخم.

يشار إلى أن سياسات التيسير النقدي الرامية لتحفيز النمو الاقتصادي، دفعت خلال الجائحة أسعار الذهب إلى مستويات جديدة مرتفعة على مدار العامين الماضيين. لكن من شأن أي رفع لأسعار الفائدة لتخفيف التضخم أن يضغط على الذهب. لأنه سيرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى