محلي

بطاقة (10) آلاف برميل يومياً..نفط ذي قار تعلن استئناف إنتاج حقل الصبة النفطي

أعلن مدير عام شركة نفط ذي قار علي خضير، الاثنين، استئناف عمليات الانتاج التجريبي من حقل صبة النفطي بطاقة (10) الاف برميل باليوم.

وقال خضير في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الجهد الوطني قد نجح في استئناف الانتاج من حقل صبة النفطي محافظة ذي قار، بعد تحديث وتغيير آلية التشغيل إلى الاوتوماتيكي”، معلناً “بدء فترة التشغيل التجريبي بطاقة (10) الاف برميل باليوم وصولاً الى الطاقة المتاحة ( 100 ) الف برميل باليوم”.

وأشار إلى “توجيه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حيان عبد الغني على ضرورة اسئناف الانتاج من حقول الجهد الوطني لاهميتها في دعم الصناعة النفطية، ورفع انتاج حقول المحافظة، وتعزيزاً ودعماً للمشاريع المستقبلية في قطاعي الاستخراج والتصفية”.

من جانبه أشاد مدير شركة المشاريع النفطية شاكر محمد، بـ”الجهد الوطني للشركات المساهمة في تنفيذ مشروع تطوير آلية التشغيل في حقل صبة النفطي”.

ولفت البيان، إلى أن “مدير هيئة المشاريع في شركة نفط ذي قار، جبار كريم، ثمن جهود العاملين في شركتي نفط ذي قار والمشاريع النفطية والجهات الساندة”، مؤكداً ان “الحقل بحلته الجديدة سيضيف من 10 إلى 25 الف برميل يومياً ” وبحسب متطلبات خطط ادامة وزيادة الانتاج الوطني من الحقول النفطية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى