دولي
أخر الأخبار

بايدن يوقع قانون تعليق استيراد النفط من روسيا والعلاقات التجارية معها

أعلن البيت الأبيض، اليوم السبت، عن توقيع الرئيس الأمريكي، قانوناً لإنهاء استيراد النفط الروسي وقانون تعليق العلاقات التجارية مع روسيا وبيلاروسيا.

 

وقال البيت الأبيض في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  إنّ “الرئيس جو بايدن وقع، الجمعة، على مشاريع قوانين وافق عليها الكونغرس في وقتٍ سابق. لتعليق العلاقات التجارية الطبيعية مع روسيا وبيلاروسيا، وكذلك لحظر واردات الطاقة الروسية في ضوء الوضع في أوكرانيا”.

وبحسب بيانٍ صادر عن الإدارة الأميركية، أمس. فإنّ قانون إنهاء واردات النفط الروسي يحظر بشكل قانوني توريد ناقلات الطاقة من الاتحاد الروسي. وكذلك تعليق العلاقات التجارية الطبيعية مع روسيا وبيلاروسيا بهدف زيادة تشديد القيود في المجال التجاري. وسيكون هذا الإجراء ساري المفعول حتى أوائل عام 2024.

والجدير بالذكر أن “الرئيس الأميركي، جو بايدن. أعلن حظراً على استيراد النفط والغاز الروسيَّين، في آذار/مارس، مؤكداً أنَّ “كلَّ واردات النفط الروسي. لن تقبَل في الموانئ الأميركية، بدءاً من اليوم”.

وصوّت مجلسا الكونغرس الأميركي أيضا، يوم الخميس، لصالح هذه المبادرات، أولها يكرر بشكلٍ أساسي مرسوم بايدن الذي حظر في أوائل آذار/مارس الماضي، استيراد موارد الطاقة من الاتحاد الروسي والاستثمارات الجديدة في قطاع الطاقة الروسي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى