دولي
أخر الأخبار

بايدن: ضم روسيا لمناطق أوكرانية انتهاك للقانون الدولي

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن في أول تعليق منه، اليوم الجمعة، إن ضم روسيا لمناطق أوكرانية عملية احتيال وانتهاك للقانون الدولي.

 

 

وقال بايدن في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “ما فعلته روسيا اليوم احتيال وانتهاك للقانون الدولي وموسكو تدوس ميثاق الأمم المتحدة بهذا العمل”.

وأضاف “سنحترم على الدوام حدود أوكرانيا المعترف بها دوليا وسنواصل دعمها لاستعادة أراضيها”.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم مع القادة السياسيين لمناطق خيرسون وزابوروجيا ودونيتسك ولوغانسك اتفاقيات الانضمام إلى الاتحاد الروسي.

وقال بوتين خلال كلمته بمراسيم التوقيع إن “خيار أهالي المناطق الأربع هو الانتصار مع الوطن الروسي وهم أصبحوا مواطنين روساً إلى الأبد بعد تعرضهم لسنوات من الحصار والكراهية”.

 

ويشار إلى أنالرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم الجمعة، وقع مرسوماً بضم 15 بالمئة من الأراضي الأوكرانية.

وقال بوتين خلال مراسم توقيع اتفاقيات انضمام 4 مناطق جديدة إلى روسيا في قصر الكرملين اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إن “المواطنين في لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم، وحق تقرير مصير الشعوب حتمي وأجدادنا دافعوا عن هذه الأراضي”.

وأضاف: “لقد حافظ أجدادنا منذ يكاتيرينا العظمى على تلك المناطق وقاتلوا في الحرب العالمية الثانية ولقد دافع عنها أبطال روسيا البواسل الذين دفع بعضهم حياته ثمنا لذلك”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى