الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

بالصور.. وزيرة الهجرة تشارك بماراثون “يوم الشباب العالمي”

شاركت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڤان فائق جابرو، مساء أمس الخميس، بماراثونا للدراجات الهوائية في العاصمة بغداد.

 

وذكر بيان صادر عن وزارة الهجرة وتلقته “النعيم نيوز”. أن “ذلك خلال المهرجان بمناسبة يوم الشباب العالمي، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان. وبحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال. وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان ريتا كولومبيا أيضا ومدير عام دائرة شؤون الفروع علي عباس جهاكير”.

وقالت جابرو إن “مشاركتنا في المهرجان الذي حمل شعار “شبابنا حاضرنا ومستقبلنا.. نعمل من أجلكم”. وشارك فيه أكثر من 200 متسابق من الشباب والرياضين في ماراثون الدراجات الهوائية من كلا الجنسين. هو من منطلق دعم الشباب وحثهم على المضي نحو صناعة غد مشرق يليق بتطلعاتهم وبالعراق. فهم الثابت الوحيد والمحرك العتيد في معادلة صناعة المستقبل”.

وأكدت على “ضرورة، دعم المبادرات الهادفة والمختلفة في نشر الروح الرياضية داخل المجتمع لخلق حافز للأخرين. ولتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة في المجتمع العراقي، للوصول إلى مجتمع شاب بكامل قواه وصحته”.

وبحسب البيان، فإن “المهرجان تضمن العديد من الفعاليات. منها؛ اقامة بازار للمنتجات الوطنية تم تنظيمه على هامش المهرجان. وحضرته كلا من وزيرة الهجرة ووزير الشباب والرياضة وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة للسكان. وكان الماراثون قد انطلق أيضا من أمام مدخل جامعة النهرين. تحت جسر الجادرية، ومرورا بشارع أبي نؤاس وانتهاءً عند نصب شهريار وشهرزاد”.

وفي الختام، قدمت جابرو “الشكر والتقدير للجهات المنظمة، والساندة، وللمشاركين كافة”. مؤكدة أن “الوزارة لن تتخلف عن دعم أي نشاط يصب في مصلحة الشباب الذي يعتبر نبراسا للوطن”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى