الواجهة الرئيسيةسياسية

بالصور…. رئيس الجمهورية يزور المدينة القديمة في العاصمة الأذربيجانية باكو

أثنى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على جهود الحكومة الأذربيجانية والعاملين في المدينة في الحفاظ على هذا الإرث التاريخي المتميز

 

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “رئيس الجمهورية يزور المدينة القديمة في العاصمة الأذربيجانية باكو”

وأضاف البيان”على هامش زيارته الرسمية إلى جمهورية أذربيجان، أجرى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد،. اليوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2023، زيارة إلى المدينة القديمة المعروفة. باسم (الحي التاريخي) في العاصمة الأذربيجانية باكو.”

وأشار البيان إلى أن “رىيس الجمهورية تجول في أزقة وشوارع المدينة التي تعد القلب النابض للعاصمة باكو والتي يعود تاريخ إنشائها بالشكل الحالي إلى القرن السابع الميلادي. كما زار المنطقة الأثرية في المدينة وقصر (شيروان شاه) واطلع على مساجد المدينة التاريخية وساحاتها التجارية القديمة. فضلاً عن (برج العذراء) الذي تعود هياكله الأصلية إلى القرنين السابع والسادس قبل الميلاد.’

وأشاد رئيس الجمهورية “بالتاريخ الثقافي للمدينة القديمة، مثنياً على جهود الحكومة الأذربيجانية. والعاملين في المدينة في الحفاظ على هذا الإرث التاريخي المتميز.”

وبين رئيس الجمهورية “الجهود المبذولة  بالإجراءات السياحية المتبعة في حماية هذه المدينة الأثرية والتي تمثل الجذور الأصيلة. والأسس القوية الراسخة لجمهورية أذربيجان الصديقة.”

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى