اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. جماهير ومواكب محافظتي البصرة وكربلاء ترفع النعش الرمزي للصديقة فاطمة الزهراء (ع)

رفعت جماهير ومواكب محافظتي البصرة وكربلاء، اليوم الجمعة، النعش الرمزي للصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في ذكرى شهادتها الثالث من جمادى الآخرة.

 

وانطلق التشييع المهيب من أمام مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في كربلاء المقدسة في شارع قبلة الامام العباس (عليه السلام ). مروراً بحرم سيدنا العباس عليه السلام وصولاً الى حرم سيد الشهداء عليه السلام.

وشارك بالتشييع أيضا جمع غفير من المؤمنين والمحبين بقلوب حرى ومفجوعة لذكرى رحيل بنت النبي الخاتم (صلى الله عليه وآله).

وقال مدير مكتب المرجع اليعقوبي في كربلاء المقدسة السيد عماد اليعقوبي. إنه “شارك المؤمنون بالعزاء اليوم وفقا للرواية الثالثة بعدما دعت المرجعية لاحياء شعائر الزهراء ومنذ ستة عشر عاما. وقد عودتنا مواكب البصرة الحسينية بالمجيء هنا لنقف صفا واحدا لرفع جزء من المظلومية. ونؤدي واجب المواساة قبل يوم واحد من انطلاق التشييع المركزي في النجف الأشرف”.

وذكر الشيخ مشتاق الحلفي من فضلاء البصرة. أن “هناك آثارا وأجرا وثوابا وبركات وقضاء حوائج أيضا قد تلمسها المؤمنون فهم يتأهبون لاقامة هذا العزاء واحياء الذكرى”.

وأقيم مجلس فاطمي في الصحن الحسيني الطاهر وارتقى المنبر الشيخ جمال القطراني وفقه الله. والذي ذكر عددا من فضائل سيرة الزهراء ومصيبتها سلام الله عليها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى