سياسية
أخر الأخبار

بابليون تهاجم رئاسة الوزراء: تجاهل دعوتنا لايتفق ومبادئ الشراكة السياسية

اعترضت حركة بابليون، الأحد، على الدعوة التي وجهتها رئاسة الوزراء لعدد من الأحزاب، واصفة إياها بالدعوة “الانتقائية”.

وذكرت الحركة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “إذا عرف السبب بطل العجب”، لم نفاجأ في حركة بابليون من موقف رئاسة الوزراء “الانتقائي” في تجاهل دعوة حركتنا لحضور اجتماع ضم بعض القوى السياسية. وحضرته الرئاسات الثلاث بشكل “مقصود” بسبب مواقفها الوطنية الرافضة للوجود العسكري الأجنبي ومشاريع التقسيم وتأجيل الانتخابات“.

وأضافت، “تابعنا هذا الاجتماع الذي ناقش المخرجات بشأن وجود القوات القتالية في العراق وأخر لاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة. لكننا فوجئنا بدعوة بعض القوى المطالبة ببقاء القوات الأجنبية في العراق. بينما استبعدت حركتنا الرافضة لهذا الوجود والمؤيدة لإجراء الانتخابات كما أوصت المرجعية بإجرائها في موعدها المحدد“.

وأردفت “الغريب والمحيّر بالنسبة لنا “الانتقائية” في توجيه الدعوات التي اقتصرت على فريق سياسي دون آخر. ولا ندري ما سر عدم دعوة ممثلي بابليون، وبالنسبة لنا يعّد ذلك مؤشرا سلبيا لايتفق ومبادئ الشراكة السياسية. ويجعلنا نضع أكثر من علامة استفهام حول وجود نوايا لتجاهلنا وتهميشنا سياسيا ومنع ايصال صوتنا وموقفنا الثابت والراسخ من القضايا المصيرية التي تخص مستقبل العراق“.

وأكدت الحركة أن “مخرجات الاجتماع لاتمّثل رأي بابليون وإنما تمثل رأي الحاضرين فقط. وعليه ينتظر من القائمين على مثل هذه المبادرات والاجتماعات ملاحظة ذلك. خدمة للصالح العام واحتراما لمبادئ الشراكة السياسية في العراق“.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى