محلي
أخر الأخبار

بابل تسجل أول حالة وفاة بالحمى النزفية

أعلن رئيس خليه الازمة لمكافحة انتشار مرض الحمى النزفية في بابل، النائب الأول للمحافظ وسام اصلان الجبوري، اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابة واحدة بالحمى النزفية في بابل.

 

وقال الجبوري في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنه “بعد ان تم الاشتباه بأربع حالات بمرض الحمى النزفية حيث كانت ثلاثة حالات سالبة. وللأسف الشديد تم تسجيل حالة اصابة موجبة بمرض الحمى النزفية في ناحية جبله في محافظة بابل والتي أدت الى وفاة المريضة في مستشفى مرجان الطبية حيث تم التعامل معها من قبل دائرة صحة بابل باتخاذ جميع الاجراءات الوقائية والصحية اللازمة من تعفير وتكفين الجثة والدفن وكذلك تم تعفير بيت المصابة والمنطقة المحيطة بها”.

وأضاف الجبوري أنه “ابتداءاً من يوم غدا سوف تقوم المستشفى البيطري في بابل باجراءات التعفير وتغطيس الحيوانات وتعقيمها (المواشي والاغنام)”.

وتابع: “كما نشدد ونرجو من أهلنا في محافظة بابل كمربين للمواشي والاغنام اولا و المستهلكين للحوم ضرورة اتباع كافة الاجراءات الوقائية والصحية عند التعامل المباشر مع الحيوانات كون مرض الحمى النزفية ينتقل الى مربي المواشي عن طريق الكراد المتطفل على مواشي والاغنام وكمستهلكين للحوم ضرورة التعقيم والطبخ الجيد قبل الاكل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى