الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

أمناء شبكة الإعلام العراقي يقيم ندوة حوارية لمناقشة آثار ثورة الإمام الحسين (ع)

أعلن مركز الشبكة للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، اليوم الخميس، عن عقده ندوة حوارية وثقافية لمناقشة آثار ثورة الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ في  القصائد الحسينية.

 

وقال مدير المركز حليم سلمان خلال الندوة، تابعته “النعيم نيوز“، أقام مركز الشبكة للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مجلس. أمناء شبكة الإعلام العراقي، اليوم الخميس، ندوة حوارية وثقافية لمناقشة آثار ثورة الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ في القصائد. الحسينية”.

وقال مدير المركز حليم سلمان خلال الندوة. إن “مركز الشبكة للدراسات والبحوث الاستراتيجية عقد ندوة حوارية بعنوان (ثورة الإمام الحسين ـ علية السلام ـ في وجدان الإنسانية). التي أدارها الإعلامي حيدر نضير، بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور جعفر الونان. وعدد من الشعراء الحسينيين والإعلاميين والمثقفين”.

وتابع، أنه “تمَّت خلال الندوة مناقشة آثار ثورة الإمام الحسين الخالدة ودور الشعر الذي يعد وسيلةَ إعلامٍ في العصور السابقة في نشر الثورة”. مبيناً أنه “بعد اكتمال الندوة، ألقى عدد من الشعراء قصائد عن الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ “.

فيما أكد الباحث غانم الشويلي، أن “الأديب الحسيني وعلى مر العصور كان محارباً لمَّا كان ينشر سمات الثورة الحسينية. وغاياتها في محاربة الظلم وإقامة دولة العدل”.

بينما تابع، أنه “تمَّت خلال الندوة مناقشة آثار ثورة الإمام الحسين الخالدة ودور الشعر الذي يعدّ وسيلةَ إعلامٍ في العصور السابقة في نشر الثورة”. مبيناً أنه “بعد اكتمال الندوة، ألقى عدد من الشعراء  قصائد عن الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ “.

فيما أكد الباحث غانم الشويلي، أن “الأديب الحسيني وعلى مر العصور كان محارباً لمَّا كان ينشر سمات الثورة الحسينية. وغاياتها في محاربة الظلم وإقامة دولة العدل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى