اقتصاد
أخر الأخبار

انخفاض أسعار الذهب عالمياً

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بما يقارب 1%، بعد أن قال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن العام المقبل سيشهد المزيد من رفع سعر الفائدة.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “الذهب هبط في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1791.23 دولار للأونصة. بحلول الساعة 0550 بتوقيت غرينتش”، مضيفة “ليزداد تراجعاً عن ذروة أكثر من خمسة أشهر التي سجلها يوم الثلاثاء. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9% مسجلة 1802.10 دولار”.

وأمس الأربعاء، قال باول: إن “المركزي الأمريكي سيتبنى المزيد من الرفع في سعر الفائدة العام المقبل. حتى رغم انزلاق الاقتصاد الأمريكي صوب ركود محتمل”، معللاً “ذلك بأن الاقتصاد سيتكبد ثمناً باهظاً أكثر. إذا لم يكبح المركزي التضخم بقوة”.

وصرح كريستوفر وونج، المحلل لدى في “أو.سي.بي.سي إف.إكس”، بأن “تمسك المركزي بالميل لتشديد السياسة النقدية يضغط على المعدن. وإن توقعات أسعار الذهب تتوقف على قدر التشديد الذي تعتزم البنوك المركزية، خاصة المركزي الأمريكي. القيام به من الآن فصاعداً”.

ويعرف عن الذهب أنه وسيلة تحوط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبيته. لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائداً. وارتفع مؤشر الدولار 0.1%. وزيادة الدولار تجعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين من الخارج.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 2.7% إلى 23.24 دولار للأوقية. ونزل البلاتين 1.1% إلى 1017.25 دولار، بينما تراجع البلاديوم 0.7%. إلى 1903.18 دولار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى