رباضة
أخر الأخبار

اليوم .. خمس مباريات في انطلاق الأسبوع الـ18 لكرة الدرجة الأولى

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الـ(18) لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بقمة مرتقبة بين وصيف المجموعة الأولى فريق الصناعات الكهربائية وملاحقه فريق البيشمركة والتي يضيفها ملعب السليمانية.

وذكرت “الوكالة الرسمية تابعتها “:النعيم نيوز”.  أن “ضمن مبارايات كرة الدرجة الأولى يتضمن فريق الصناعات الكهربائية سيحاول استغلال حالة الانتظار بالنسبة للمتصدر فريق أمانة بغداد والتساوي معه برصيد النقاط حيث يمتلك الأخير (29) نقطة في قمة الترتيب بينما في رصيد الصناعات (26) نقطة”.

وأضافت أن ” فريق البيشمركة يطمح إلى عدم تضييع الفرصة والانقضاض على المنافس وحصد النقاط كاملة والتي ستضعه في الوصافة علماً أنه يمتلك (25) نقطة في المركز الثالث”.

وأشارت الى أن “بقيــة مباريات اليوم، حيث يلتقي فريق سامراء مع ميسان، والبحري مع مصافي الجنوب، والاتصالات يلاعـب الدفاع المدني، والحويجة مع الرمادي.

ويذكر أن “الدوري العراقي الدرجة الأولى هو ثاني أعلى دوري كرة القدم في العراق بعد الدوري العراقي الممتاز. يتكون الدوري من 24 ناديًا ويديره الاتحاد العراقي لكرة القدم. يتأهل فريقين من. كل موسم فيه إلى الدوري العراقي الممتاز، فيما يهبط 4 فرق إلى دوري الدرجة الثانية.

تغير عدد الأندية في الدوري عبر التاريخ، كان آخرها في موسم 2021-22. عندما انخفض عدد الأندية من 28 إلى 24. وفي موسم 2021–22 ، فاز نادي الحدود باللقب وتأهل إلى الدوري الممتاز جنبًا إلى جنب مع الوصيف كربلاء.

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى