دولي
أخر الأخبار

اليابان تعلن استئنافها تمويل الأونروا

 أعلنت اليابان استئنافها تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، مؤكدة أنه لا يمكن الاستغناء عن دور الوكالة لمواجهة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

 

وقالت وزيرة الخارجية اليابانية، يوكو كاميكاوا، في تصريح صحفي بالبرلمان، تابعته “النعيم نيوز”. إن بلادها ستنهي تجميد مساهماتها المالية للأونروا، مشيرة إلى أن “قرابة 35 مليون دولار من التمويل المقرر أصلا جاهزة للصرف”.

وأكدت كاميكاوا التي التقت المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في طوكيو الأسبوع الماضي. أن “دور الوكالة في معالجة الأزمة الإنسانية في غزة لا غنى عنه، حتى أثناء عملها على تحسين الحوكمة. وإدارة المخاطر”.

وأضافت وزيرة الخارجية اليابانية أن “الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة. مستمر في التدهور، إنها مسؤولية بلادنا الاستجابة للأزمة كعضو في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وأردفت أن “مشاركة “الأونروا” .ضرورية لتقديم الدعم الإنساني.

بحث عن

الرئيسية/دولي
دولي
أخر الأخبار
الأونروا: وصول المساعدات إلى غزة مسألة حياة أو موت
منذ أسبوعين709
غزة
وفي وقت سابق حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، من أن سكان غزة أصبحوا على حافة المجاعة، مشددة على أن الوصول الآمن والمستدام للمساعدات. إلى أنحاء قطاع غزة بات مسألة حياة أو موت.
وأكدت الأونروا، في منشور لها على حسابها عبر منصة إكس وتابعته “النعيم نيوز”. أنه من “الضروري أن تبقى قادرة على الوصول إلى أكبر عدد ممكن. من سكان غزة بالمساعدات الملحة”، مشيرة إلى أن تسليم المساعدات عن طريق البر هو السبيل الأكثر كفاءة وأماناً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى