اخبار اسلامية

الوفاق في اليوم الدولي للاعنف: عنف السلطة في البحرين مستمر منذ 2011

أكدت جمعية الوفاق في اليوم الدولي للاعنف أن عنف السلطة في البحرين مستمر منذ 2011

قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن ” اليوم الدولي للاعنف بأن عنف السلطة البحرينية مستمر منذ أكثر من عقد منذ بدء الحراك الشعبي السلمي لشعب البحرين، حيث تستمر القوى الأمنية في ملاحقة النشطاء السياسيين وتعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة والاعتقالات التعسفية، بينما تواصل المحاكم البحرينية إصدار الأحكام السياسية القاسية والمغلظة”.

وأكدت في  بأن “العنف والكراهية والعنصرية والاضطهاد الطائفي واللاتسامح هي أبرز سمات السلطة البحرينية التي حفرت على أجيال البحرين وشوماً لا تُنسى، ولم تتوقف حتى الآن”.

ولفتت الوفاق بأن “إفرازات عنف السلطة لا تزال تحكم الساحة الوطنية في عنف متواصل، حيث تسترسل السلطة في احتجاز أكثر من 1300 سجين سياسي يقضون أحكاماً طويلة يصل بعضها لأكثر من مئتي سنة، بينهم 12 شخصية قيادية في المعارضة، كما لا تزال أجواء القبضة الأمنية والعزل السياسي في البلاد تحاصر الحريات وتقمع الكلمة الحرّة وتغلق الجمعيات المعارضة وتمنع التظاهرات والاحتجاجات السلمية”.

وذكرت بأن “السلطة لم تسع منذ 2011 لمعالجة إفرازات العنف الرسمي، ورغم التوصيات الدولية، لكنها لم تحاسب المتورطين في قتل أكثر من 200 مواطن تعرضوا للقتل المباشر أو تحت التعذيب أو في السجون أو خلال التظاهرات أو جرّاء الغازات السامة وهم في منازلهم، وهو ما يعني أن السلطة تُحمّل نفسها مسؤولية كل ما جرى، ولا تتراجع عنه”.

ودعت الوفاق بهذه المناسبة الدولية إلى المسارعة في انتشال البحرين من هذه الإفرازات الخطيرة، والتراجع فوراً عن منهجية العنف الرسمي القائمة على قمع المواطنين والقوى السياسية، وإنهاء الحقبة الأمنية ورموزها وكل ما يتعلق بها. وأعادت الوفاق التذكير بأن شعب البحرين ينشد الحرية والتحول الديمقراطي وبناء الدولة العادلة والمواطنة المتساوية وأن يساهم الشعب في إدارة شئونه عبر عملية سياسية شاملة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى