اخبار اسلامية

الهيئة المركزية لتنظيم الزيارة الفاطمية الكبرى في النجف تطلق شعارها لهذا العام

أطلقت الهيئة المركزية لتنظيم الزيارة الفاطمية الكبرى في النجف الأشرَف، اليوم الثلاثاء، شعارها لسنة 1444هـ.

وقال بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “بمناسبة قرب حلول الزيارة الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف وتيمناً بالحديث الشريف، ((عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: إن الله خلقني وخلق علياً وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام) قبل أن يخلق آدم، حين لا سماء مبنية ولا أرض مدحية، ولا ظلمة ولا نور، ولا شمس ولا قمر، ولا جنة، ولا نار، فقال العباس: فكيف كان بدء خلقتكم يا رسول الله؟ فقال: يا عم، لما أراد الله أن يخلقنا تكلم بكلمة خلق منها نورا ثم تكلم بكلمة أخري فخلق منها روحا ثم مزج النور بالروح، فخلقني وخلق عليا وفاطمة والحسن والحسين، فكنا نسبحه حين لا تسبيح ونقدسه حين لا تقديس، فلما أراد الله تعالى أن ينشئ خلقه فتق نوري فخلق منه العرش والعرش من نوري ونوري من نور الله ونوري أفضل من العرش.

ثم فتق نور أخي علي، فخلق منه الملائكة فالملائكة من نور علي، ونور علي من نور الله وعلي أفضل من الملائكة. ثم فتق نور ابنتي، فخلق منه السماوات والأرض، فالسماوات والأرض من نور ابنتي فاطمة، ونور ابنتي فاطمة من نور الله وابنتي فاطمة أفضل من السماوات والارض ))”

وأضاف البيان “الهيئة المركزية لتنظيم الزيارة الفاطمية الكبرى تطلق الشعار السنوي للزيارة المباركة: (فاطمة الزهراء (عليها السلام) النور الإلهي) نسأل الله ان يجعلنا وإياكم ممن تناله شفاعة السيدة الزهراء (عليها السلام) يوم الحساب انه سميع الدعاء”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى