محلي
أخر الأخبار

الهنداوي يؤكد: عدم إمكانية استخدام البطاقات الانتخابية لغير أصحابها.

أكد حسين الهنداوي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، اليوم السبت، عدم إمكانية استخدام البطاقات الانتخابية، لغير أصحابها.

 

وذكر الهنداوي، في تصريح للقناة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “كل متطلبات إجراء انتخابات نموذجية ونزيهة وعادلة باتت متوفرة الآن”. مبيناً أن “الحكومة الحالية تمتلك ميزة بانها لن تشارك بالانتخابات كمنافس. ومن مصلحتها أن تكون هذه الانتخابات نزيهة لأنها ستكون مكسباً لها وللبلاد بشكل عام”.

 

وأضاف، “كل شيء منظم وجيد وفق القانون، سيما في ظل اعتماد نظام الأتمتة”. مشيرا إلى أن “النتائج الأولية ستعلن خلال فترة قصيرة وفترة الطعون ستمتد لليوم الثاني وتدرس بشكل سريع لتسريع إعلان النتائج”.

كما أكد أن “الحكومة ملتزمة بتوفير بيئة آمنه للانتخابات، وتعمل عليها بشكل مثابر ورئيس الوزراء مهتم بالأمر جداً”. مؤضحاً أن “طريقة التصويت الجديدة لن تسمح بالتزوير .. فمن يعتقد أنه يستطيع استخدام البطاقات السابقة فهو واهم.. كل البطاقات القصيرة لن تمر إلا بعد اخذ البصمات في يوم الانتخابات نفسها”.

وأعرب الهنداوي عن ثقته بأن “الانتخابات ستكون نزيهة وفق الاجراءات العالمية التي ستعتمد في العملية”. مبيناً أن “هذه المرة الأولى التي تقوم بها الحكومة بدعوة مراقبة دولية للانتخابات. وهذا يعتبر حرصاً منها على اجراء انتخابات نزيهة”.

وأكد ان “عدد المراقبين الدوليين سيكون مهما ولاول مرة يتم استقطاب مراقبين بهذا العدد”. مشيراً إلى أن “الحكومة توجهت لمجلس الأمن لتوفير الرقابة الدولية والتي ستكون في مفاصل حساسة ضمن العملية الانتخابية”.

ولفت إلى “وجود شبكات وطنية للمراقبة ستكون حاضرة أثناء انطلاق العملية والتي تتمثل بنحو 50 مراقبا محترفا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ر.ك

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى