دولي
أخر الأخبار

بلينكن يدعو انقلابيي النيجر إلى الإفراج عن الرئيس المخلوع بازوم

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، محادثة هاتفية مع رئيس النيجر المخلوع محمد بازوم، ودعا المتمردين إلى إطلاق سراحه هو وعائلته.

وقال بلينكن في حديث على مواقع التواصل الاجتماعي، وتابعته “النعيم نيوز”، أنه “تحدثت إلى رئيس النيجر بازوم للتعبير عن جهودنا المستمرة لإيجاد حل سلمي للأزمة الدستورية الحالية”.

وأضاف، إن “الولايات المتحدة الأمريكية كررت دعوتها للإفراج الفوري عنه وعائلته”.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير لوسائل إعلام فرنسية، أن رؤساء أركان المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “إيكواس”. خططوا لنشر قوة عسكرية قوامها 25 ألف عسكري، للتدخل المحتمل في النيجر.
وأشارت إذاعة “آر إف آي” الفرنسية في تقرير، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إلى أن رؤساء أركان مجموعة “إيكواس”، خططوا لنشر قوة عسكرية قوامها 25 ألف عسكري للتدخل المحتمل في النيجر. معظمها سيأتي من نيجيريا.

فيما قال مسؤول في الرئاسة النيجيرية للإذاعة، إن “نيجيريا مصرة على أن تكون قائدة للعملية. وستوفر أكثر من نصف القوات التي تنوي التدخل في النيجر إذا لزم الأمر”.

وكان عسكريون في جيش النيجر قد أعلنوا، في ساعة مبكرة من صباح الخميس الماضي. عبر التلفزيون الرسمي،
عزل رئيس البلاد محمد بازوم واحتجازه في مقر إقامته. وإغلاق الحدود وفرض حظر التجوال. مؤكدين أنهم قرروا وضع حد للنظام الحالي بعد تدهور الوضع الأمني وسوء الإدارة الاقتصادية في البلاد

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى