الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“النهج الوطني” يصدر بياناً بخصوص اغتصاب طفلة من قبل شرطي منحرف شاذ

أصدرت كتلة النهج الوطني، اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً حول الجريمة البشعة باغتصاب طفلة من قبل شرطي منحرف شاذ.

وقال رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة في البيان الذي تلقته “النعيم نيوز”: اعتصرت قلوبنا بوجع بالغ لخبر ارتكاب شرطي متوحش جريمة بشعة تعفّ وتتنزه عن ارتكابها حتى البهائم. إذ أقدم هذا الممسوخ الضمير والنفس على اغتصاب طفلة بريئة لم يتجاوز عمرها سبعة أعوام في حادثة ذكر أنها ليست الأولى التي يتورط باقترافها”.

وتابع: “نبدي عدة تعليقات على هذه الجريمة البشعة:

1. ان يتم الاسراع بأقصى ما يمكن لاستكمال اجراءات محاكمته وانزال العقوبة به التي تردع امثاله من اقتراف هذه الافعال الشاذة عن فطرة الانسانية السليمة .
2. يؤشر تكرار وقوع هذه الجرائم الشاذة والوحشية على تآكل مخيف وتراجع مقلق في القيم الأخلاقية التي تحكم وتضبط سلوك الناس ، ولولا ذلك لما حصلت هذه الجرائم الأخلاقية المروعة ، وعلاج هذه الافة كما يتطلب اجراءات عقابية شديدة للمجرمين يحتاج الى جهد وقائي مجتمعي بتجفيف دواعي انتشار هذا السلوك الشاذ ، ولعل اشاعة ثقافة أهمية حضور الجانب المعنوي والقيّمي في وجدان وعقول وتربية الأجيال يشكل ضمانة رصينة تقتلع جذور هذه الأوبئة الأخلاقية المدمرة .
3. ان مغادرة الاهتمام بمناهج التربية الدينية وغيابها او تغييبها عن حياة الناس تقصيرا او تعمدا ممن تقع على عاتقه هذه المهمة الشريفة سواء كانت مؤسسات دولة رسمية او غير رسمية فتح الابواب على اجترار القيم المادية واستبدالها عن القيم المعنوية كموجه للسلوك ومقياس لتحديد الفعل المنحرف عن السلوك القويم .
4. تزايد انتشار جرائم هتك القيم الأخلاقية وإضعافها كتجارة المخدرات ومحلات مساج الزنا وبيوت الدعارة والبغاء يمهّد كثيرا لاسترسال المجرمين في موبقاتهم الأخلاقية الى ان يصل حالهم الى حضيض الحيوانية الملازم لصدور هذه الأفعال الاجرامية الشاذة .
5. اهمال المتصدين للشؤون العامة السياسية والاجتماعية لخطر انتشار سلوكيات وممارسات الجرائم الأخلاقية والتخلي عن مواجهتها فكريا وتثقيفا وموقفا عمليا من خلال مواقعهم التي يتصدرونها يشكل عاملا مهما في تزايد هذه الجرائم الأخلاقية البشعة .
6. غياب الدور الحكومي ومؤسساته المعنية بملاحقة ومحاسبة مواقع التواصل الاجتماعي التي تنثر بذور هذه الجرائم وتضعف مناعة المجتمع ضدها ، فاصبح اقترافها متكررا وبأساليب تتصاعد بشاعة وانحرافا وشذوذا .
7. وأخيرا ننبه الغافلين ممن يدعون الى تغييب الدين عن حياة الناس وتحريرها عن عقلانية ضبطه للسلوك الانساني ان نتائج الفراغ ذلك سيمتلأ بأبشع جرائم الشذوذ والافعال الوحشية المستفزة لمشاعر الحيوان قبل الانسان”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى