محلي
أخر الأخبار

النهج الوطني حول قرار إقالة الحمداني من عضوية مجلس بغداد: يعد انتهاكاً صارخاً

أعلنت كتلة النهج الوطني، اليوم الخميس، رفضها القاطع للقرار الصادر عن مجلس محافظة بغداد، والمتعلق بإعفاء عمار الحمداني من منصبه.

 

وذكر بيان للكتلة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “باسم كتلة النهج الوطني، نعلن عن رفضنا القاطع للقرار الصادر عن مجلس محافظة بغداد، والمتعلق بإعفاء عمار الحمداني من منصبه، دون اتباع الإجراءات القانونية المنصوص عليها”، لافتاً إلى أن “هذا القرار يتسم بالاستعجال، ويعد انتهاكاً صارخاً لأبسط مبادئ العدالة والقانون”.

وتابع، أنه “لا يمكن بأي حال من الأحوال القبول باتخاذ قرارات مصيرية كهذه، دون عقد جلسة استثنائية أو فتح باب النقاش مع كافة أعضاء المجلس، وذلك لضمان سلامة العملية الديمقراطية”، مبيّناً أن “تجاهل الأسس القانونية التي تحمي حقوق الأعضاء، هو أمر مرفوض، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمامه”.

وأكمل البيان: “نحن في كتلة النهج الوطني، نرى أن هذا القرار يتسبب في زعزعة استقرار مجلس المحافظة، ويؤثر سلباً على سير العمل المؤسسي”، مشيراً إلى أن “اتخاذ مثل هذه الخطوات، دون دراسة عميقة واتباع الإجراءات القانونية، يشكل سابقة خطيرة لا يمكن السكوت عليها”.

وأضاف: “ولذا، نطالب بالتراجع الفوري عن هذا القرار والعودة إلى طاولة الحوار، حيث لا يمكن القبول باستمرار هذه التجاوزات التي تمس بمصداقية المجلس، وتنتهك حقوق أعضائه”، مردفاً بالقول: “إننا لن نسمح بأن تكون هذه القرارات المتسرعة، وسيلة لتهميش الأعضاء أو تجاوز القانون”.

وأكدت كتلة النهج الوطني، بحسب البيان، على “ضرورة الالتزام بالقوانين، والإجراءات الديمقراطية المتفق عليها”، داعية “الجميع إلى التصرف بحكمة ومسؤولية، لضمان استمرارية العمل السياسي والإداري، بما يخدم مصلحة المواطنين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى