محلي
أخر الأخبار

النقل تحدد أسباب عشوائية الخطوط الناقلة داخل المدن

حددت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، أسباب عشوائية الخطوط الناقلة داخل المدن.

 

وأفاد مدير اعلام الوزارة حيدر عبد الرضا كاظم للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” ، إن “عشوائية الخطوط الناقلة داخل المدن بسبب وجود ساحات غير نظامية عائدة الى امانة بغداد”. موضحا أن “تلك الساحات تستغل من قبل المؤجرين لغرض انطلاق المركبات على خطوط النقل. وبالتالي يحدث تداخل بعمل النقل الخاص”.

وأردف، أن “المرائب الرسمية تحتوي على بوابات الكترونية تنظم حركة العجلات داخلها ولا يوجد زخم مروري فيها”. مؤكدا على ضرورة “تخصيص اراض في اطراف بغداد وتحويلها الى مرائب رئيسة لفك الاختناقات عن العاصمة”.

وشددت مديرية المرور العامة، في وقت سابق، أن أصحاب سيارات النقل ينتشرون خارج المرائب. والكراجات المخصصة لوقوفهم ما يتسبب في اختناقات مرورية.

وبين مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة العميد حيدر كريم في تصريح خاص للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” أنه “على الرغم من وجود مرائب كبيرة مثل مرآبي النهضة والعلاوي وسواهما. إلا أن العديد من اصحاب سيارات الاجرة ينتشرون خارج تلك المرائب، ما يتسبب في اختناقات مرورية”. لافتا الى أن “هذه الظاهرة أصبحت مشخصة من قبل الجميع، وخاصة مديرية المرور العامة”.

وأردف، أنه “تتم متابعة أصحاب السيارات المخالفين، من قبل مفارز مديرية المرور العامة. وكوادر هيئة النقل الخاص”. مشيرا الى “وجود تعاون بين مفارز مديرية المرور وهيئة النقل الخاص، بهدف ردع المخالفين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى