اقتصاد
أخر الأخبار

النفط: مشروع خط أنابيب (البصرة – العقبة) سيتم ترحيله إلى الحكومة المقبلة

بيّنت وزارة النفط، اليوم الأحد، أن مشروع خط أنابيب (البصرة – العقبة) من ثمانينيات القرن الماضي وليس جديداً، مشيرة إلى أنه سيتم ترحيل المشروع إلى الحكومة المقبلة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في مؤتمر صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إن “مشروع خط أنابيب (البصرة – العقبة) ليس جديداً وهو من ثمانينيات القرن الماضي”، لافتاً إلى أن “جميع الحكومات المتعاقبة بعد 2003، أيدت المشروع”.

وأضاف، أن “وزارة النفط تنفيذية تلتزم بالبرنامج الحكومي المصادق عليه من قبل الحكومة ومجلس النواب”، منوهاً إلى أن “المشروع لم يصادق عليه حتى الآن، ولم يحلْ إلى أي جهة. وتحرص الوزارة على حماية الثروة وإدارتها”.

وأكد جهاد، أن “المشروع عبارة عن مرحلتين، الأولى البصرة وحديثة وهي مجموعة أنابيب تنقل النفط العراقي إلى المصافي العراقية وإلى محطات الطاقة الكهربائية”، موضحاً أن “الجزء الثاني من المشروع يبدأ من حديثة وينقل نفط بحدود 200 ألف برميل يومياً. وهذه الفكرة الأولية للمشروع”.

وذكر، أنه “لغاية الآن لم يجري أي اتفاق ولم يتم إحالة العقد. وسيتم ترحيله إلى الحكومة المقبلة لدراسة المشروع مع الجهات المختصة”، مردفاً بالقول: “ما تمت إثارته في وسائل الإعلام بشأن بعض الأرقام غير دقيقة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى