اقتصاد
أخر الأخبار

النفط: حققنا زيادة في الإيرادات المالية لعام 2021 رغم التحديات الاقتصادية والصحية

أكدت وزارة النفط، اليوم الخميس، تحقيق زيادة في الإيرادات المالية لعام 2021.

 

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “الوزارة نجحت بتحقيق زيادة في الإيرادات المالية لعام 2021، بعد ان شهدت ارتفاعاً في مجموع الإيرادات المالية المتأتية من الصادرات النفطية إلى (75,650) مليار دولار. بزيادة ملحوظة عن توقعات موازنة العام الماضي”.

وأشار، إلى “تحقيق الإيرادات المالية بزيادة عن توقعات موازنة 2021، رغم التحديات الاقتصادية والصحية المتمثلة بكوفيد 19 ومابعدها. قد أسهمت إلى حد كبير بتغطية نسبة جيدة من العجز المالي لموازنة الحكومة للعام المذكور”.

ولفت حطاب، إلى “أهمية التزام الدول المنتجة في (أوبك +) في استقرار الأسواق النفطية، وتجاوز الأزمات التي عصفت باقتصاديات دول العالم بعد انتشار جائحة كورونا”.

وأعرب، عن أمله “في استمرار تحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب على مدى الفترة القادمة، بعد الزيادة التي سيتم رفدها للأسواق العالمية من قبل (أوبك +) وبكمية (400) ألف برميل يومياً. اعتباراً من آذار المقبل”.

وتابع حطاب، “وارتفاع حصة العراق إلى (4.370) مليون برميل باليوم، وهي خطوة مهمة لتحقيق إيرادات مالية إضافية”، مشدداً على “أهمية استقرار الأسواق العالمية، وحرص العراق على التزام باتفاق (أوبك +). إلى جانب الدول المنتجة من أجل استقرار أكثر للأسواق النفطية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى