اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

النفط تعلن عن بدء التشغيل التجريبي لوحدات الأزمرة في مصفيي البصرة والدورة

أكدت وزارة النفط، اليوم الجمعة، بدء التشغيل التجريبي لوحدات الأزمرة في مصفيي البصرة والدورة، وفيما أشارت إلى أنه لا يوجد تخفيض بأسعار البنزين، لفتت إلى أن أسعاره مدعومة، ولا تساوي 50% من كلفة إنتاجه.

 

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية، حامد يونس، في تصريح للوكالة الرسمية. وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة تعمل على إنجاز مشاريع متعددة. بهدف رفع جودة المنتجات ومنها مشروع الـ fcc بمصفى البصرة”، مؤكداً أن “نسبة الإنجاز. وصلت إلى 76٪”.

وأوضح، أنه “تم إنجاز وحدات الأزمرة في مصفيي البصرة والدورة. والآن في مرحلة التشغيل التجريبي وإدخال العامل المساعد”، منوهاً إلى أن “هذه. سترفع من جودة المنتجات النفطية”.

وأكمل يونس، أن “هناك مشاريع أخرى قيد التنفيذ وهي إدخال وحدات الهدرجة. وتحسين البنزين في المصافي بالمحافظات”، مشيراً إلى أن “الوزارة تعمل على رفع طاقة المصافي الصغيرة. وإدخال وحدات هدرجة وتحسين البنزين”.

وأردف، قائلاً: إن “جميع المنتجات تخضع للسيطرة النوعية. ويتم تحليلها ضمن المواصفات القياسية العراقية”، لافتاً إلى أنه “بإمكان أي جهة تستهلك الوقود وتستلمه من المصافي. أخذ نماذج من التحليل المختبري ومطابقتها للمواصفات. عندما يتم تحميل الكميات من هذه المادة”.

وحول أسعار البنزين، صرح يونس، بأنه “لا يوجد تخفيض. بأسعار البنزين”، مبيّناً أن “سعر البنزين المحسن على سبيل المثال يبلغ 650 ديناراً للتر الواحد. وهو مدعوم ولا يساوي 30% من الأسعار العالمية أو 50% من كلفة إنتاجه. كون كلفة إنتاجه أعلى بكثير من قيمته التي يباع بها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى