محلي
أخر الأخبار

النزاهـة: ضبط 6 متهمـين بهـدر المال العام والتلاعـب في الديوانية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، ضبط 6 متهمـين بهـدر المال العام والتلاعـب في الديوانية.

 

وذكرت دائرة التحقيقات في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه “تم تنفيذ عمليَّات ضبطٍ لحالات مغالاةٍ تسبَّبت بهدرٍ في المال العام في دائرة الصحَّة وتلاعبٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري في الديوانيَّة، مُبيّنةً أنَّه تمَّ خلال العمليَّات ضبط (6) مُتَّهمين”.

وأضافت أنَّ “شعبة التحرّي والضبط القضائيّ في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة تمكَّنت من ضبط (5) مُتَّهمين في دائرة الصحَّة في المحافظة وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات. لتسبُّبهم بهدر أكثر من (70,000,000) مليون دينارٍ من المال العام”. لافتةً إلى أنَّ “المُتَّهمين هم رئيس وأعضاء لجنة المشتريات واعتدال الأسعار قاموا بشراء (9) حاضنات خدج في مستشفى النسائيَّـة والأطفال بأسعارٍ مُغالى فيها”.

وأردفت إنَّ “فريق عمل المكتب، الذي انتقل إلى مستشفى الديوانيَّة العام، تمكَّن بعد القيام بأعمال المُتابعة والتحرّي من ضبط مغالاةٍ في عمليَّة شراء أدويةٍ ومُستلزماتٍ طبيَّةٍ في العام 2021 بمبلغ (142,562,000) مليون دينارٍ”. مُوضحةً أنَّه” تمَّ ضبط معاملات الشراء التي تبيَّن وجود مغالاةٍ فيها”.

وتابعت،  انه “في مُديريَّة التسجيل العقاري في الديوانيَّة تمَّ ضبط مسَّاحٍ في المُديريَّة؛ لقيامه بالتلاعب بالكشوفات التخمينيَّة الخاصَّة بأحد العقارات؛ لغرض الحصول على قرضٍ، استناداً إلى مبادرة البنك المركزيّ”.

واشارت إلى أنَّه تمَّ توقيف المُتَّهم وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى