الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط متهماً يدَّعي العمل بمكتب أحد المرشحين للانتخابات في المثنى

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، تمكّن ملاكاتها في المثنى من ضبط متَّهمٍ يدَّعي العمل في مكتب أحد المرشَّحين للانتخابات يقوم بالترويج لمعاملاتٍ خاصَّةٍ بالمادَّة (25) من قانون بيع وإيجار أملاك الدولة بصورةٍ مخالفةٍ للقانون.

 

دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، التي نفِّذَت بناءً على مذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ. أفادت في بيان تلقته “النعيم نيوز”: “بتأليف فريقٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى. للتَّحَقّق من معلوماتٍ تتضمَّن قيام أحد المتَّهمين بجلب وكالاتٍ بأسماء أشخاصٍ؛ لترويج معاملات وفق المادَّة (25) بصورةٍ غير أصوليَّةٍ ومخالفةٍ للقانون بلغ عددها (٢٢) وكالة”.

وتابعت الدائرة أن “الفريق تمَّكن، وبالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون، من نصب كمينٍ للمتَّهم، حيث تمَّ ضبطه متلبساً بتسليم إحدى المعاملات. فضلاً عن ضبط معاملاتٍ وأوليَّاتٍ أيضا ينوي ترويجها خلافاً للقانون وجِدَت في سيَّارته مع هويَّاتٍ صادرةٍ عن مكتب أحد المرشَّحين للانتخابات. وأفضت التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق إلى أنَّ المتَّهم يدَّعي العمل في مكتب أحد المرشَّحين للانتخابات. وهو موظَّف بصفة عقدٍ في أحد مصافي المحافظة”.

وأضافت أنَّه “تمَّ تنــظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المتَّهم والمبرزات المـضبوطة، على قاضي التحقـيق المختصِّ. الذي قرَّر توقيفه، استناداً إلى أحكام المادة (456) من قانون العقوبات”.

يشار إلى أنَّ رئيس الهيئة القاضي (علاء جواد الساعدي)، وخلال زيارته التفقديَّة لمديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في المحافظات. قد حَثَّ على تصعيد وتيرة عَمَلِيَّات الضبط بالجرم المشهود، وتطوير عمل لجان مكافحة الرشوة في مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة. وتفعيل مخرجات استبانة مدركات الرشوة، والولوج إلى العمل الميدانيّ من خلال الحضور الدائم داخل مؤسَّسات الدولة. لا سيما الخدميَّة منها، واستشعار حاجات المواطنين والتأكّد من عدم تعرّضهم للابتزاز والمساومة، وعزل الفاسدين والمتجاوزين على المال العام.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى