الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تكشف مغالاة بمشروع كلفته 18 مليار دينار في أحد مشاريع المثنى

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت، بتنفيذ عمليات ضبط لشبهات فساد ومغالاة في الأسعار، بمشاريع إنشاء شبكات مجاري في محافظة المثنى، بلغت كلفته أكثر من 18 مليار دينار.

 

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ملاكات مكتب تحقيق المثنى، بعد الانتقال إلى مركز قضاء المجد في المُحافظة، لإجراء التحري والتدقيق، بشبهات الفساد والمغالاة في الأسعار التي رافقت تنفيذ مشاريع شبكات المجاري والصرف الصحيّ والأمطار المُحالة على إحدى الشركات العامة، كشفت خروقات مالية في المشروع الذي تبلغ كلفته (١٨,١٥٤,٢٩٩,٠٠٠) ثمانية عشر مليار دينار”.

وأشار، إلى “تشخيص زيادةٍ مبالغٍ فيها بالأسعار الخاصَّة بالكشوفات التخمينيَّة للمشروع، مُقارنةً بالمشاريع والفقرات نفسها التي نُفِّذَت بأوقاتٍ متقاربةٍ في قضاءي الرميثة والسلمان، والتي بلغت (٤,٣٢٧,٧٢٥,٠٠٠) أربعة مليارات دينارٍ، حسب تقارير شعبة التدقيق الخارجي في مكتب تحقيق الهيئة”.

وعلى صعيد آخر، لفت البيان، إلى أن “ملاكات المكتب كشفت هدراً في المال العام بلغ (٣٤٧,٠٠٠,٠٠٠) ثلاثمائة وسبعة وأربعين مليون دينار، في مشروع تأهيل وتطوير شارع التحرير، المُنفَّذ من قبل إحدى شركات المقاولة، الذي تبيَّن بعد التحري والتدقيق، أنَّ الفقرات المُنفَّذة مُخالفة للمواصفات”.

وتابع، أنَّ “الفحص المختبريُّ الذي أجراه مختبر المثنى الإنشائي، بيَّن أنَّ المادة المُستخدمة بالعمل، هي الحجر خلافاً للكشف الخاصّ بالمشروع الذي ذكر أنَّ المادة المستخدمة هي الجلمود، الأمر الذي يعود بالمنفعة للشركة على حساب المصلحة العامة”.

فيما أكَّد تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الهيئة، أنَّ “الهدر المُحدَّد جاء، نتيجة لرفع سعر فقرات كشف المشروع، إضافةً لوجود مُخالفاتٍ في المواصفات المطلوبة في الكشف التخمينيّ الخاصّ، والذي أكَّده تقرير الدائرة المستفيدة مُديريَّة بلديَّـة السماوة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى