محلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط معقباً وترصد مخالفات بدوائر مديرية التسجيل العقاري في كربلاء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن ضبطها مُعقّباً، ورصدها مخالفات في اثنين من دوائر مديرية التسجيل العقاري في محافظة كربلاء.

 

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فريق مكتب تحقيق الهيئة في كربلاء، الذي انتقل إلى مديرية التسجيل العقاري في قضاء الحر، تمكن بعد المتابعة من ضبط أحد الأشخاص الذي يقوم بتعقيب المعاملات بدون أي صفة رسمية أو وكالة من أصحاب العلاقة، تخوله مراجعة المديرية”، مبيّناً أنه “تم عرض المتهم أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق كربلاء المختصة بقضايا النزاهة، الذي قرر بدوره توقيفه وفق أحكام المادة (٢٤٠) من قانون العقوبات“.

وتابع، أن “الفريق شخَّص وجود مخالفات في مديرية التسجيل العقاري الثانية في المحافظة، بعد تقديم الشكوى من مواطن يملك قطعة أرض مسجلة باسمه، قامت المديرية بفتح بيان جديد باسم مُشترٍ آخر، على الرغم من وجود بيان سابق باسم المُشتكي مؤشر، ومكتسب الإجراءات كافة”، مضيفاً: “فيما تمكن الفريق من ضبط صور ضوئية طبق الأصل من بيان العقار حسب سجل الوارد الخاص بالدائرة، ووصلي قبض ومعاملة العدول”.

وفي عملية ضبط أخرى نفذها الفريق في المديرية ذاتها، لفت البيان، إلى “الكشف عن نقل ملكية عقار عائد لأحد المواطنين، على الرغم من صدور الوكالات عام ٢٠١٨، وقد تبين من خلال البحث والتدقيق الذي أجراه فريق مكتب تحقيق كربلاء، ارتكاب مديرية تسجيل عقاري كربلاء الثانية، عدة مخالفات، تضمنت عدم طلب صحة صدور الوكالات، وكذلك عدم طلب صحة صدور البطاقات المدنية للورثة، فضلاً عن وجود نقص في بيان البيع للبائعين الذين يحملون جنسية أحد البلدان العربية”.

وأكد، أنه تم “تنظيم محاضر ضبط أصولية في العمليات، وعرضها على قاضي محكمة تحقيق كربلاء المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى