الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط تزويراً وتلاعباً في مديريتي التقاعد والبلدية بالمثنى وكربلاء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذها عمليَّتي ضبطٍ لتلاعبٍ وتزويرٍ وهدرٍ للمال العام في مديريَّتي التقاعد والبلديَّـة في محافظتي كربلاء المقدَّسة والمثنى.

 

دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة أشارت في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إلى أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء، الذي انتقل إلى مديريَّة التقاعد في المحافظة. قام بضبط (9) من قرارات لجنة طلبات ذوي الشهداء وصور قيد وحجة وفاة في المديريَّة”.

ولفتت إلى “شمول أشخاصٍ متوفّين بامتيازات مؤسَّسة الشهداء عن طريق التلاعب الحاصل في حجة وشهادة الوفاة. ممَّا أدَّى إلى حصول ورثتهم على قطع أراضٍ ومنحٍ عقاريَّةٍ وإعاناتٍ ماليَّةٍ قاربت (500,000,000) مليون دينار. حسب قاعدة بيانات مؤسَّسة الشهداء؛ ممَّا سبَّب هدراً للمال العام”.

وأضافت الدائرة أنَّه “في عمليَّةٍ ثانيةٍ، تمكَّن فريق عمل مكتب تحقيق المثنى من كشف حكٍّ وشطبٍ في محضر تخصيص (65) قطعة أرضٍ في مديريَّة بلديَّة السماوة”. لافتةً إلى “ضبط السجل الخاصِّ بمحاضر التخصيص”.

وبيَّنت أنَّه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليين في العمليَّات التي نُفِّذَت؛ بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها على قضاة محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في كربلاء والمثنى؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى