الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط اختلاسات ومبالغة بمصروفات في صحة وبلدية النجف

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن وجود مبالغةٍ في المبالغ المصروفة لتأهيل إحدى الساحات، واختلاس مبالغ في مديريَّة البلديَّة ودائرة الصحَّة في محافظة النجف.

دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة. وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط الأولى التي نفَّذتها ملاكات مكتب تحقيق النجف بناءً على مذكرةٍ قضائيَّـةٍ. أشارت في بيان تلقته “النعيم نيوز” إلى أنَّ “الملاكات التي انتقلت إلى مديريَّة بلديَّة النجف. كشفت عن وجود مبالغةٍ في تنفيذ مشروع تأهيل إحدى الساحات في المحافظة”.

وتابعت الدائرة أنَّ “المبلغ المصروف لتأهيل الساحة تجاوز (113,000,000) مليون دينار. وهو مبلغ كبير قياساً بحجم الأعمال المنجزة”، لافتةً إلى “ضبط الأوليَّات الخاصَّة بالمبالغ المصروفة”.

وأضافت أنه “في عمليَّةٍ ثانيةٍ، تمكَّنت ملاكات المكتب من ضبط موظَّفٍ في أحد مستشفيات المحافظة؛ لقيامه باختلاس المبالغ التي تمَّ تحصيلها بموجب “جلود المحاسبة” في المستشفى”، مشيرة إلى أنَّه “تمَّ ضبط الأوليَّات الخاصَّة بطلبات الإخراج المخزنيِّ وسجلات تسلُّم وتسليم “جلود المُحاسبة”، ومحاضر لجان الجرد والمُذكَّرات الداخليَّة في المُستشفى”.

وبيَّـنت أنَّ “قاضي محكمة تحقيق النجف المُختصَّة بقضايا النزاهة، قرَّر توقيف المُتَّهم في القضيَّة الثانية وفق أحكام المادَّة (316) من قانون العقوبات، بعد تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّـتين وعرضهما عليه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى