الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط 381 إضبارة عقارية مخالفة للقانون في ميسان

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 381 إضبارة عقارية مخالفة للقانون في ميسان، فيما أشارت إلى ان أقيام الأراضي التي تم ضبط أضابيرها تصل لعشرات المليارات.

 وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “ملاكات مكتب تحقيق ميسان تمكَّنت من ضبط (381)  إضبارةً تخصّ أراضي زراعيَّة قامت مديريَّة التسجيل العقاري في المُحافظة بإجراء التصرّفات العقاريَّة فيهابشكلٍ مخالفٍ للضوابط والتعليمات”. مبيّنةً أنَّ “المديريَّة لم تستحصل موافقة الجهات المعنيَّة على تغيير جنس الأرض من زراعيٍّ إلى سكنيٍّ”.

وأضافت، إنَّه “تمَّ، بموجب تلك التصرُّفات غير القانونيَّة من قبل مُديريَّة التسجيل العقاري التي تسبَّبت بتفتيت أغلب الأراضي الزراعيَّة. تغيير جنس آلاف الدونمات التي تقدَّرُ أقيامها بعشرات المليارات”.

كما بيَّنت “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نفِّذَت بناءً على مذكَّرةٍ قضائيَّةٍ. وعرضها على قاضي محكمة التحقيق المختصَّة بقضايا النزاهة في ميسان؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة”.

بينما كانت الهيئة، “قد أعلنت في العشرين من حزيران الماضي عن صدور قرار (وضع إشارة عدم التَّصَرُّف). بـ(844) عقاراً بقيمة (85) مليار دينارٍ في نينوى، بعد ضبطها أصل معاملات تخصيص قطع الأراضي. لوجود عدَّة مخالفاتٍ في عمليَّة التخصيص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى