الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: تشديد عقـوبة “المستثمر” في قضية رئيس هيئة استثمار بغداد السابق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، صدور قرار حكمٍ جديدٍ بحقِّ المتهم الثاني (المستثمر) في قضيَّة رئيس هيئة استثمار بغداد السابق؛ نتيجة طعنها بقرار الحكم الأول الصادر بحقه.

وذكر بيان لهيئة النزاهة وتلقته “النعيم نيوز”. أنَّ “محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت حكماً حضورياً يقضي بتشديد العقوبة الصادرة بحقِّ المستثمر في (قضيَّة رئيس هيئة استثمار بغداد السابق)”. مضيفا أنَّ “القرار جاء على خلفيَّة طعنها بقرار الحكم الأول القاضي بحبسه مدَّة سنتين. بغية تشديده كون العقوبة كانت خفيفةً، ولا تتناسب مع وقائع الجريمة وجسامتها”.

وتابع البيان أن “محكمة جنـايات مكافـحـة الـفـساد الـمـركزيَّة أصدرت حـكـماً حـضورياً بحقِّ (المستثمـر). يقـضي بتشديد العقوبة إلى الحبس الشديد أربع سنواتٍ مع غرامةٍ ماليَّةٍ قدرها عشرة ملايين دينار. استنـاداً إلى أحكام المادَّة (310) من قانون العقـوبات في الـقضيَّـة التي تتعلَّق بإقدام المدان على “التوسّط”؛ لأخذ مبالغ ماليَّةٍ لـمصلحـة (رئيس هيئـة استثمار بغـداد الـسابـق). وإدخـالها في مشاريع مقابل إخلال الأخير بواجباته الوظيفيَّـة”.

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت في السابع من تشرين الثاني الجاري عن صدور قرارٍ بإعادة محاكمة رئيس هيئة استثمار بغداد السابق، بعد قبول الطعن الذي قدَّمته بقرار إلغاء التهمة والإفراج عنه الصادر عن محكمة جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة، مُشيرةً في الوقت ذاته إلى قبول طعنها في قرار الحكم الصادر بحقِّ (المُستثمر) القاضي بالحبس مدة سنتين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك أيضا يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى