الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: إحباط محاولة استيلاء على عقار بقيمة 3 مليارات دينار في كربلاء

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن تمكّنها من إحباط محاولةٍ للاستيلاء على عـقارٍ عائدٍ للدولة تبلغ قيمته 3 مليارات دينارٍ في كربلاء، وضبط مسؤولٍ في مديريَّـة الزراعة بالمحافظة متلبّساً بالرشوة.

 

وأفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة ببيان تلقته “النعيم نيوز”. أنَّ “الفريق المؤلَّف في مكتب تحقيق كربلاء، الذي انتقل إلى دائرة عقارات الدولة ومديريَّة التسجيل العقاري في المحافظة. تمكَّن من ضبط أصل الكتاب الخاصِّ بالعقار العائدة ملكيَّته إلى وزارة الماليَّة وكتاب صحَّة الصدور. فضلاً عن معاملة التصحيح الخاصَّة بالعقار ومعاملة تصحيح جنس العقار التي تمَّ بموجبها تغيير حقِّ التصرُّف فيه لمصلحة أحد المواطنين”. لافتةً إلى أن “قيمته التقديريَّة تبلغ (3,000,000,000) مليارات دينار”.

وتابعت الدائرة أنَّ “فريق العمل تمكَّن في عمليَّةٍ منفصلةٍ من ضبط مدير الشعبة الصحراويَّة في مديريَّة زراعة كربلاء متلبّساً بتسلّم الرشوة من أحد المراجعين. لقاء إكمال إجراءات المُعاملة الخاصَّة بتأجير عقارٍ تبلغ مساحته (25) دونماً”. مبيّنةً أنَّ “المتَّهم اعترف بتسلّم الرشوة، كما اعترف على متَّهمٍ آخر كشريكٍ له”.

وأضافت: “وفي عمليَّةٍ ثالثةٍ، قام الفريق الذي انتقل إلى عددٍ من المستشفيات الحكوميَّة والمراكز الصحيَّـة في المحافظة بضبط (3,072) شريط دواء منتهي الصلاحيَّة”. مشيرة إلى أنَّ “تلك الموادَّ تمَّ تجهيزها من قبل الشركة العامَّة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبيَّـة إلى المؤسَّسات الصحيَّة في المحافظة”. ومبيّنةً أنَّ “تاريخ انتهاء صلاحيَّة أشرطة الفحص المثبت على علب الأشرطة يشير إلى 31/7/ 2022، في حين يشير تاريخ انتهاء الصلاحيَّة الحقيقيّ المثبت على الأشرطة إلى تموز 2021”.

وبيَّنت الدائرة “تنظيم محاضر ضبطٍ بالعمليَّات التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرات ضبطٍ قضائيَّةٍ، وعرضها رفقة المُتَّهم في القضيَّة الثانية على قاضي محكمة تحقيق كربلاء المُختصَّة بقضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيفه وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983) وإصدار أمر قبضٍ بحقِّ شريكه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى