الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: إحباط عمليات تهريب لمادة الحديد الثقيل إلى خارج البلد

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، عن إحباط عمليات تهريب لمادة الحديد الثقيل إلى خارج البلد.

وقال بيان لهيئة النزاهة وتلقته “النعيم نيوز”. إن “دائرة التحقيقات في الهيئة وفور تلقّيها بلاغاً عن إقدام أشخاصٍ على جباية مبالغ ماليَّةٍ. بعدِّهم ممثلين عن إحدى الشركات الأجنبيَّة المستثمرة لمشروع تدوير النفايات في الناصريَّة بصورةٍ غير قانونيَّةٍ. ألَّفت فريقاً خاصاً من ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار. إذ تمكَّن من ضبط أحد المتَّهمين وكلِّ ما له مساس بجريمة تهريب الحديد”.

وتابع البيان أن “التحقيقات الأوليَّة، وبعد انتقال الفريق إلى موقع سيطرة (تل اللحم) التي تفصل بين محافظتي البصرة وذي قار. قادت إلى إقدام المتَّهم المضبوط بالجرم المشهود، بموجب مذكَّرةٍ قضائيَّةٍ. على تزويد أصحاب الشاحنات، القادمة من محافظة البصرة والمحمَّلة أيضا بمادَّة الحديد الثقيل مقابل أموالٍ. بوصولاتٍ وهميَّةٍ تظهر أنَّ حمولة الشاحنات هي من إنتاج معمل تدوير النفايات. ممَّا يغطي على عمليَّة تهريب تلك الحمولات إلى خارج البلد”.

وأضاف بيان النزاهة أنَّ “عمليَّة المتابعة والتدقيق، التي أجراها الفريق لموقع الشركة. بيَّنت أنَّ معمل التدوير التابع لها لا يحتوي على مكائن لتدوير وكبس الحديد. فهو عبارة عن مشروعٍ بسيطٍ يحوي مكائن لكبس البلاستك والكارتون فقط. وهو أشبه بالمشروع الوهميِّ، ومخالف أيضا لمواصفات العقد المبرم مع هيئة الاستثمار”.

وأشار البيان إلى أنه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات تضمَّن الوصولات والأوليَّات الخاصَّة بالجريمة. كما تمَّ عرضه رفقة المتَّهم المضبوط على قاضي التحقيق المختصِّ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة القضيَّة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى