الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

النائب الأسدي يلتقي السوداني…ماذا في تفاصيل اللقاء؟

أكد النائب حسن الأسدي خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على ضرورة زيادة  تخصيصات صندوق إعمار ذي قار وحسم موضوع سلم الرواتب وتعديل قانون التقاعد.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “التقى نائب رئيس لجنة الكهرباء والطاقة النيابية حسن الاسدي، برفقة رئيس وأعضاء اللجنة، دولة رئيس مجلس الوزراء، محمد السوداني، لبحث العديد من المواضيع المهمة التي تخص واقع الكهرباء في البلاد فضلا عن الحديث عن واقع محافظة ذي قار”.

وأوضح الأسدي لرئيس الوزراء “رؤية اللجنة لمعالجة مشكلة الكهرباء وخطة اللجنة ورؤيتها لموازنة عام ٢٠٢٣”، مطالباً “بضرورة “إلغاء الديون السابقة المترتبة على عاتق المواطنين وضرورة تصفيرها وربط عدادات ذكية للمقاييس”.

ودعا إلى “ضرورة دعم أصحاب الاراضي المتبرعين بها أسوة بالتربية والصحة”.

وأكد “أهمية استثناء المحافظة من القطع المبرمج وإيلاء المحافظة اهتمام خاص في كل المجالات ولاسيما في قطاع الكهرباء والسعي الحثيث لإنشاء محطة ٣٠٠٠ ميكا في ذي قار”.

وشدد على ضرورة “زيادة تخصيصات صندوق اعمار ذي قار وتنمية الأقاليم للمحافظة وحسم موضوع سلم الرواتب وتعديل قانون التقاعد وحسم موضوع نقص الملاكات في مدارس المحافظة بناءً على مقترح اللجنة المشكلة من قبل وزارة التربية والإسراع بإكمال أعمال هذه اللجنة وتشريع القوانين المهمة التي تخص المواطنين والمضي الجاد بانصاف الخريجين في المحافظة”.

إلى ذلك أكد الأسدي “ضرورة إنصاف مناطق الأهوار في موازنة ٢٠٢٣ والإسراع بتشريع قانون الأهوار وإعادة خطة إنعاش الأهوار وزيادة تخصيصات المادة ١٤٠ وإكمال كافة المشاريع المتلكئة في المحافظة وضرورة اعتماد معيار المحافظة منكوبة وبسط الأمن في المحافظة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى