Uncategorized
أخر الأخبار

المياحي: تهديد الشركات العاملة سابقة خطيرة ويندرج ضمن الإرهاب

أكد محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الاثنين، أن تهديد الشركات العاملة في المحافظة سابقة خطيرة ويندرج ضمن الإرهاب، فيما دعا السلطة القضائية في واسط أن تعيد للدولة هيبتها من خلال ردع الجماعات الخارجة عن القانون.

وقال محافظ واسط، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “بناء على معلومات دقيقة وصلتنا حول نية عصابة تحاول اقتحام مقر الشركة التي تنفذ مشروع مجاري في حي الثقلين بمدينة الكوت. وبعد أن أخبرنا مدير الشركة بتلقيه تهديدات عديدة لمنعه من العمل وابتزازه بذرائع عدة. توجهنا للفور إلى مقر الشركة على رأس قوة أمنية خاصة وتمكنا بجهود وشجاعة القوات الأمنية البطلة من إحباط محاولة العصابة. واعتقال عدد من أفرادها متلبسين بالجرم المشهود وهم يقتحمون مقر الشركة ويعتدون على موظفيها ، متسببين بجروح وإصابات بليغة”.

وأضاف “حيث وجدنا الدماء وحالة الذعر عند الأهالي والعاملين الكسبة من الفقراء. وهم تحت الضرب والاعتداء والتعذيب ومحاولة الاختطاف”.

وبين أن “تهديد الشركات العاملة لخدمة المحافظة تعد سابقة خطيرة لم تحدث من قبل في محافظتنا الآمنة، وهذا الفعل الذي يندرج ضمن الإرهاب يقوض عملية الإعمار والبناء. حيث أعداء المحافظة يسعون لأيقاف عجلة الاعمار كما حذرنا سابقاً منهم”.

وأردف المياحي “كلنا ثقة أن القضاء العراقي هو الفيصل الوحيد في وضع حد لهكذا أفعال إجرامية تهدد السلم المجتمعي. وفي الوقت الذي ندعو فيه السلطة القضائية في واسط ان تعيد للدولة هيبتها من خلال ردع الجماعات الخارجة عن القانون. ادعو كافة العشائر الأصيلة أن تتبرأ من تلك الأفعال ومن فاعليها ولا نقبل بأي وساطات وتدخلات عشائرية فالقانون هو الفيصل بذلك”.

كما أكمل “إلى أهلنا في عموم المحافظة ادعوكم لأستنكار ورفض هكذا افعال وعدم السماح لأحد ان يُسيء لسمعة واسط وأهلها الاصلاء. ويهدد أمنها السلمي والاجتماعي”. مشددا “لن ننثني أبداً عن خدمة محافظتنا ولن نرضخ لأي مساومات أو ابتزاز أو تهديد. ولن نسمح بإضعاف القانون وهيبة الدولة ولا نقبل بأي شكل من الأشكال بقانون الغاب وحكم العصابات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى