محلي
أخر الأخبار

الموارد المائية توضح بشأن نفوق الأسماك في عموم المصب العام لبحيرة الدلمج

أصدرت وزارة الموارد المائية، السبت، توضيحاً بشأن نفوق أسماك في عموم المصب العام لبحيرة الدلمج.

وقالت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “نتيجة لورود معلومات بحدوث حالة رمي مواد سامة من قبل مجهولين لغرض الصيد الجائر في عمود المصب العام، وورود أسماك نافقة في عمود المصب العام، تم التحرك وبصورة عاجلة من قبل كوادر دائرة المصب العام في بحيرة الدلمج وإدارة فرع الديوانية للسيطرة على الحالة ومنع انتشار المواد السامة داخل البحيرة”.

وأضافت، “تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والمتمثلة بغلق بوابات ناظم التغذية بالكامل لمنع دخول المواد السامة الى داخل البحيرة، وفتح بوابات ناظم القاطع الرئيسي لعمود المصب العام بشكل كامل لإمرار السموم وتشتيتها باتجاه عمود المصب العام، كما تم إعلام القوة الأمنية الخاصة بحماية هور الدلمج وإجراء كشف مشترك مع مسؤول سيطرات قوة الحماية على عمود المصب وقناة التغذية وتبين وجود نفوق للأسماك الصغيرة والمتوسطة الحجم”.

وتابعت، “كما تم أخذ عينات (نماذج) للمياه من عمود المصب وقناة التغذية، وسيتم إرسالها إلى مديرية بيئة القادسية، لإجراء الفحوصات المختبرية عليها لمعرفة تركيز ونوعية المواد السمية”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “تتابع كوادر دائرة المصب العام رصد مثل هكذا حالات واتخاذ الإجراءات اللازمة وبالتنسيق مع  القوات الأمنية المتواجدة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى